• ×

07:25 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

جدة.. حملة مداهمات بمساكن مخالفي الإقامة والعمل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه 
بدأت شرطة محافظة جدة مرحلة جديدة للقبض على مخالفي نظام الإقامة والعمل وذلك عبر مداهمة المواقع التي تتوفر عنها معلومات بتواجد مخالفين سواء الساكنين أو بقصد العمل، وذلك على مستوى جميع الأحياء بالمحافظة.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة جدة الملازم أول نواف البوق: ان الحملة القائمة على مخالفي نظام الإقامة والعمل مستمرة ودخلت مرحلة جديدة عبر مداهمة المواقع المبلغ عنها من قبل المواطنين، مشيراً الى أن إجمالي عدد المواقع التي تم تطبيق العقوبات على ملاّكها بلغ في إحدى الحملات وفي يوم واحد فقط (17) موقعا جرى فصل التيار الكهربائي عنها، وأيضاً تم إحالة المالك للجهة المختصة لتطبيق العقوبة المنصوص عليها في قرار وزارة الداخلية المعلن مسبقاً.
وأكد البوق، على وجود تنسيق أمني يجرى مع قنصليات بلدان الأشخاص المخالفين للإسراع في إنهاء إجراءات سفر رعاياهم بما لا يعكر صفو الأمن في الشارع بإشراف مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز الصولي، ومتابعة ميدانية من مدير شرطة جدة اللواء عبدالله القحطاني، وتواجد مدراء الإدارات الأمنية بالمحافظة.
مشيرا إلى إستمرارية الحملات وتحقيقها لنتائج إيجابية، وأضاف أن رجال الأمن من كافة أفرع وقطاعات الأمن العام بالمحافظة يعملون على مدار الساعة لإنهاء إجراءات مغادرة المخالفين، أيضا حفظ الأمن في كافة المربعات عبر منظومة أمنية متكاملة باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة والكوادر المدربة.
وأشار الناطق الرسمي للشرطة الى أن القضايا المضبوطة تنوعت ما بين سرقات وترويج وتصنيع للمسكر وخطف حقائب نسائية وسرقة سيارات ونصب واحتيال وتستر تجاري على عمالة وافدة وفتح محلات من غير تراخيص وإخلال بالآداب العامة وملاحظات متنوعة أخرى اشتملت على (باعة متجولين، متسولين، غاسلي سيارات، ومخالفي المرور)، وتم اتخاذ اللازم حيال المقبوض عليهم بإحالتهم إلى جهات الاختصاص والتحقيق مع المطلوبين جنائيا لاستكمال الإجراءات حيال توجيه الاتهامات لهم في القضايا التي تورطوا فيها، أما مخالفي نظام الإقامة فقد تم تسليمهم لدار الإيواء تمهيداً لترحيلهم لبلدانهم.
مشيراً الى أن الشرطة عمدت إلى رصد العديد من المواقع التي يقطن بها المتسولون بعد مراقبتهم عند الإشارات والمواقع التجارية بشكل سري لتتم مداهمتهم، تحسباً لما قد يحدث من عواقب أثناء ضبطهم في الشوارع من تعطيل للسير وكذلك تعريض الأرواح للخطر.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  384
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:25 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.