• ×

01:20 , السبت 3 ديسمبر 2016

تعليم جدة يفعل مراكز الخدمات التربوية للفصل الدراسي الثاني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس جده 
بدأت إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة بتفعيل مراكز الخدمات التربوية للفصل الدراسي الثاني لهذا العام, الهادفة إلى تحسين مستوى الطلاب والحد من ظاهرة الدروس الخصوصية في المرحلتين المتوسطة والثانوية .

وأوضح مدير عام التربية والتعليم بجدة عبد الله الثقفي أنه ستبدأ فعاليات المراكز في المدارس المنفذة يوم الـ 16 من الشهر الجاري ويسبقها أسبوع للتسجيل ن مشيرًا إلى ان المراكز ستفام في مجمع الأمير محمد بن سعود, ومجمع النور التعليمي, وبدر الثانوية , والأنصار, وابن حجر العسقلاني, وعمر بن الخطاب, وعرفات, وصقلية, ومجمع أبحر الثانوية, والأحنف بن قيس الثانوية .

من جهته بين مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم جدة حسن السالمي أنه يجب على جميع المدارس التي ستقام بها مراكز الخدمات التربوية أن ترشح أبرز المعلمين الحاصلين على تقدير 90 فأكثر في الكفايات لآخر عامين مع تزكية مشرف المادة المختص وإن تعذر ذلك فيتم الاتصال بإدارة التوجيه والإرشاد لترشيح معلمين متميزين .

وأفاد بأن موعد عمل المراكز يبدأ من بعد صلاة العصر مباشرة وحتى صلاة العشاء مع ضرورة الاستفادة من نتائج الفصل الدراسي الأول لتحديد مدى احتياج الطلاب لمراكز الخدمات التربوية وقياس مدى استفادتهم قبل وبعد التحاقهم بالمراكز إضافة إلى تأكيد منع ممارسة الدروس الخصوصية بحسب التعميم الخاص بمنعها.

وحث السالمي المدارس إلى الإعلان عن مراكز الخدمات التربوية وأماكنها عبر وسائل الإعلام بالمدارس وفي محيطاتها والأماكن البارزة , مبيناً أنه سيتم استحداث مراكز جديدة تابعة لمكاتب النسيم والشرق والصفا والجنوب بواقع مركزين في كل مكتب والتأكيد على مشرفي المركز بمتابعة الطلاب في فترة عمل المراكز وتفعيل أدوار المرشد الطلابي والتواصل المستمر مع ولي الأمر .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  276
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:20 السبت 3 ديسمبر 2016.