• ×

06:55 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

التجارة: 24 شركة تفصح عن 850 ألف مكيف مخالف لكفاءة الطاقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس الرياض 
أعلنت وزارة التجارة والصناعة أن 24 منشأةً تجاريةً كشفت عن أن أكثر من 850 ألف تكييف وُجدت في مستودعاتها غير مطابقة للمواصفات والمقاييس المتعلقة ببطاقة كفاءة الطاقة، مبينةً أنه سيتم السماح بإعادة تصديرها خارج المملكة؛ إذ تواصل الوزارة حملتها التفتيشية على المخازن والمستودعات، للتأكد من عدم وجود وحدات تكييف مخالفة لم يتم الإفصاح عنها، ومصادرة المخالفة منها.

ونتج عن الحملة مداهمة مستودعٍ يتبع إحدى المنشآت التجارية التي لم تفصح عن المكيفات المخالفة لديها قبل نهاية المهلة، وتمت مصادرة نحو 15 ألف مكيف مخالف للمواصفات والمقاييس.

وكانت وزارة التجارة قد دعت في وقت سابق الشركات التي لديها كميات كبيرة من وحدات التكييف المخالفة لبطاقة كفاءة الطاقة في المستودعات والمخازن، إلى المسارعة بالإفصاح عنها لدى وزارة التجارة والصناعة، وتحديد أنواعها، وموديلاتها، وكمياتها، وأماكن تخزينها، لتمكينهم من إعادة تصديرها، واستعادة الرسوم الجمركية قبل تاريخ 1435/3/25هـ، وذلك بعد أن تم التنسيق مع الجمارك السعودية لتخصيص مسارات محددة في المنافذ الحدودية للمملكة لتصدير الوحدات المخالفة، وتسريع إنهاء إجراءاتها، وإعادة الرسوم المتحصلة عند الاستيراد.

وشددت الوزارة على أنها ستعمل بالتعاون مع مختلف الجهات الرقابية على التفتيش على المستودعات والمخازن عقب انتهاء المهلة المحددة، ومصادرة وإتلاف الكميات الموجودة.

جدير بالذكر أن جولات وزارة التجارة والصناعة الرقابية التي نفذت على أسواق ومحال أجهزة التكييف للتأكد من وضع بطاقة كفاءة الطاقة على المكيفات ومعاقبة المخالفين، نتج عنها ضبط 40 ألف مكيف مخالف لبطاقة كفاءة الطاقة في مناطق المملكة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  227
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:55 الجمعة 9 ديسمبر 2016.