• ×

03:32 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

الخزانة الأمريكية تتخذ إجراءات عاجلة بشان سقف المديونية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واشنطن - أ ف ب: 
أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أنها تتخذ كما هو متوقع إجراءات تمويل استثنائية مع عدم إقرار الكونغرس رفع سقف المديونية. وكتب جاكوب لو وزير الخزانة في رسالة إلى الكونغرس "احض الكونغرس على حماية مصداقية أمريكا وتفادي العواقب الكارثية ان لم نرفع سقف الدين ضمن المهل المحددة".

وسقف الدين الأمريكي المعلق منذ التسوية حول الموازنة في منتصف أكتوبر، أعيد تفعيله الجمعة ويتعين ان يقره الكونغرس بما يسمح للدولة الفدرالية بالاقتراض مجددا ومواجهة التزاماتها المالية.

وبهدف توسيع هامش المناورة، ستعدل وزارة المالية اعتبارا من عن الاستثمار في صندوقين لتقاعد الموظفين، كما أوضح لو. وتعتبر الإدارة ان هذه الإجراءات ستسمح للدولة بالصمود حتى 27 فبراير من دون أن يكون عليها الاقتراض مجددا.

وبتعليقها الدفعات لصندوق تقاعد الموظفين ولصندوق تقديمات للوظيفة العامة، ستتحرر وزارة الخزانة من اموال اضافية بنحو 175 مليار دولار. وقال لو ان المتقاعدين لا يتأثرون بهذه الاجراءات. وحده الكونغرس يملك صلاحية إصدار الأمر برفع سقف المديونية الذي أدى في أكتوبر الماضي إلى وقف عمل الإدارات ما دفع الى الخشية من تخلف الولايات المتحدة جزئيا عن السداد.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  209
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:32 الإثنين 5 ديسمبر 2016.