• ×

01:38 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

إيقاف 41 صحيفة إلكترونية .. ولائحة جديدة لتنظيم إصدار تراخيص الصحف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه 
أغلقت وزارة الثقافة والإعلام نحو 41 صحيفة إلكترونية تعمل دون تصريح، إضافة لمخالفتها الأنظمة المعمول بها في النشر الإلكتروني. إلى ذلك تتجه الوزارة لإصدار لائحة جديدة لتنظيم عمل الصحف الإلكترونية وتقنين عملية استخراج تراخيص الصحف في السعودية.

وقال مدير النشر الإلكتروني بالوزارة طارق الخضراوي إن اللائحة الجديدة رفعت إلى الوزير للموافقة عليها للعمل، مبيناً أن من أبرز بنودها أن يكون مقدم الطلب حاصلا على البكالوريوس في أي تخصص ومارس العمل الصحافي لأكثر من خمس سنوات، ويستثنى المؤهل العلمي لذوي الخبرة ممن مارس العمل الصحافي في المطبوعات السعودية.

وأضاف أن الهدف من اللائحة الجديدة تأسيس حرية إعلامية مسؤولة تبتعد عن القذف والتشهير بالأفراد في أي قطاع حكومي أو خاص، مبيناً أن السنوات الثلاث الماضية شهدت تناميا في أعداد الصحف الإلكترونية، حيث وصل عدد المصرح لها أكثر من 700 صحيفة متخصصة وعامة.

وأبان الخضراوي أن هناك الكثير من الشكاوى رفعت ضد بعض الصحف لإساءتها لأشخاص وردت أسماؤهم في موادها الصحافية، مشيراً لأهمية أن يكون هناك وعي لدى رؤساء التحرير بما هو قابل للنشر، والابتعاد عن الإثارة والتشهير بالآخرين دون مسوغ قانوني، وقال وفقاً لـ"الشرق الأوسط" من غير الصعب إيقاف هذه الصحف التي تمتلك تراخيص، غير أن الوزارة تعمل على تطوير قدراتها وتأهيل العاملين بها من خلال ورش العمل.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  257
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:38 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.