• ×

09:46 , السبت 3 ديسمبر 2016

قال إنه تابعها على مدار 14 عامًا

مفكر روسي: كل القضايا أصبحت تناقش بحرية في "الجنادرية"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - واس 
أشاد رئيس القسم العربي والإسلامي في معهد الاستشراف الأكاديمي للعلوم الروسية في روسيا، البروفيسور سيريانا بجراط، بالتطور الملحوظ الذي شهده المهرجان الوطني للتراث والثقافة "جنادرية 29"، الذي حقق نجاحات كبيرة على المستوى التراثي والثقافي.

وقال: لقد كان حضوري الأول للمهرجان قبل أكثر من أربعة عشر عامًا وقد عايشت الجنادرية منذ ذلك الوقت وحتى اليوم وأنا أتابع العطاء الفكري لها وانعكاساته على المفكر العربي الذي يجد في المهرجان مجالًا لمناقشة العديد من القضايا الفكرية التي تمس الواقع المعاش.
وأبان البروفيسور بجراط أن الجنادرية فكرة مهمة جدًا من جوانب مختلفة أعطت صورة حقيقية عن الموروث الثقافي والفكري في المملكة العربية السعودية.

وأضاف: حين نتذكر البدايات لهذا المهرجان نجد الفرق الكبير بين الأمس واليوم، فقد أتاح المهرجان فرصة للجميع لكي يتبادلوا الآراء ويناقشوا قضاياهم بحرية وشفافية.

ونوه البروفيسور الروسي بأن اللغة العربية لغة غنية بمفرداتها وقادرة على جمع المثقفين لكي يناقشوا أوضاعهم السياسية والاقتصادية.

وثمَّن المفكر الروسي عطاء المهرجان، مؤكدًا أن الفكرة التي تبناها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- منذ انطلاقة المهرجان وحتى اليوم، أثبتت فاعليتها، فقد تنوعت الموضوعات وفتحت نوافذ الحوار من أجل إقامة جسور من التواصل بين المفكرين في المملكة وخارجها.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  192
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:46 السبت 3 ديسمبر 2016.