• ×

08:57 , الخميس 8 ديسمبر 2016

وزير الصحة يدشن اليوم جائزة الصحة (أبدع وألهم)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 دشن معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة صباح اليوم الثلاثاء جائزة الصحة (أبدع وألهم) والتي تعنى بتبني الأفكار والمشاريع الإبداعية ونشر ثقافة المشاركة المجتمعية من خلال إطلاق مسابقة مجتمعية تحث كافة أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم بالمشاركة في تقديم الافكار والمقترحات التي تجيب على تساؤل كيف تجعل نمط الحياة الصحي سهل وممتع وتبني طرق جيدة لحياة صحية تساهم بإيجاد حلول للمشاكل الصحية التي ساهمت بشكل ملحوظ في ارتفاع الأمراض المزمنة مثل السكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم والكلوسترول .

وأعرب معاليه عن سعادته بتدشين هذه المسابقة التوعوية والتي تتماشى مع توجهات الوزارة لتعزيز أنماط الحياة الصحية السليمة وترفد جهودها للحد من الأمراض المزمنة مؤكداً معاليه حرص الوزارة على تفعيل البرامج والأنشطة التوعوية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع وحمايتهم بإذن الله من الإصابة بالأمراض .

وتهدف المسابقة إلى الوصول إلى شرائح المجتمع وبما لا يقل عن (5) مليون شخص من أفراد المجتمع عبر شبكات التواصل الاجتماعي للتنافس من أجل الإجابة عليه من خلال طرح مشاريع وأفكار علمية يتم تطبيقها على أرض الواقع بواسطة سواعد وطاقات هذا المجتمع من مهتمين وخبراء وداعمين .

وتقوم بتنظيم وتطوير هذه المسابقة كلاً من شركة تطوير القطاع الصحي القابضة وشركة (تام) التي ستعملان على تو ظيف طاقات المجتمع بما في ذلك اليافعين .. وتحويلها من خواطر وأفكار إلى مشاريع عملية لإحداث تغيير جذري ممتع وأسلوب نمط الحياة الصحية .

تجدر الإشارة إلى أن الجائزة تهدف إلى تحفيز أفراد المجتمع لتقديم مقترحات وأفكار إبداعية وبما لا يقل عن 2000 فكرة حيث أن المشاركة في هذه الجائزة مفتوحة للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية ممن لديهم أفكار ومشاريع تساهم في تحسين نمط الحياة الصحي. وسيتم تحديد الفائزين عن طريق نظام التصويت الإلكتروني من كافة أفراد المجتمع إضافة إلى وزن معياري لأعضاء لجنة التحكيم من المعنيين بالشأن الصحي والأفكار الإبداعية .

وسيحصل المشروع الفائز بالمركز الأول على جائزة مادية قيمتها 150,000 ريال سعوديّ ، والفائز بالمركز الثاني على جائزة مادية قيمتها 100,000 ريال سعوديّ والفائز بالمركز الثالث على جائزة مادية قيمتها 75,000 ريال سعوديّ والمركز الرابع على جائزة مادية قيمتها 50,000 ريال سعوديّ والمركز الخامس على جائزة مادية قيمتها 25,000 ريال سعوديّ.

كما ستحصل مشاريع المؤسسات والشركات على جائزة فخرية تتمثل بالوسام الذهبي لجائزة الصحة للمركز الأول والوسام الفضي للمركز الثاني والوسام البرونزي للمركز الثالث يقدمها لهم معالي وزير الصحة ، وتحصل كل من الأفكار العشرة الفائزة على جائزة مادية قيمتها10,000 ريال ، حيث ستُسَلَّم الجائزة باسم صاحب المشاركة المسّجل في موقع الجائزة ، وسيتم إبلاغ الفائزين عن فوزهم و المرشحين عن ترشيحهم للجائزة عبر البريد الإلكتروني والجوال (مكالمة/رسالة).

ولقد قامت وزارة الصحة بوضع كافة المعلومات وطريقة تقديم الأفكاروالمقترحات الإبداعية عن طريق موقع الوزارة على الإنترنت www.moh.gov.sa وشبكات التواصل الإجتماعي الخاصة بالوزارة .

بواسطة : احمد الحدري
 0  0  260
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:57 الخميس 8 ديسمبر 2016.