• ×

05:28 , السبت 3 ديسمبر 2016

صدر في 13 / 10 / 1376ه يعرض في جناح" الخارجية"

جواز سفر خادم الحرمين محط أنظار زوار الجنادرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس الرياض ي
عد الجناح الخاص بوزارة الخارجية المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة، من أهم القنوات الدبلوماسية على مستوى العالم، حيث عرض جواز السفر الخاص بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - الذي كان محط أنظار زوار الجناح.

وضمَّ جواز خادم الحرمين الشريفين ذو اللون الأخضر، توقيع الملك عبد الله بن عبد العزيز في الغلاف الداخلي، مع صورته الشخصية وشرح في أسفل الجواز، مع تبيان تاريخ صدوره الذي وافق 13 / 10 / 1376هـ، فيما حرص زوار وزائرات المعرض على التقاط الصور لجواز خادم الحرمين الشريفين تعبيراً عن حبهم للملك المفدى.

كما عرض الجناح العديد من جوازات السفر الدبلوماسية القديمة لعدد من الأمراء والوزراء في المملكة، جاء من بينها جواز سفر صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية الذي أصدر في 14 / 10 / 1366هـ، وهو في سن الثامنة من عمره، فيما تضمن الجواز ذكر مقر إقامة سموه آنذاك في مدينة الطائف.

وضمَّ الجناح في جنباته عدة صور فوتوغرافية قديمة أبرزها صورة للملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود - رحمه الله - حين كان عمره 13 سنة، إضافة إلى العديد من الصور الأرشيفية التي تحتفظ بها الوزارة منذ إنشائها، كصور استقبالات داخلية وخارجية للمسؤولين داخل المملكة وخارجها.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  255
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:28 السبت 3 ديسمبر 2016.