• ×

09:09 , الخميس 8 ديسمبر 2016

سحبت من الأسواق أيضاً أكثر من 3000 سلعة غذائية واستهلاكية فاسدة

"الوزارة" جولات رقابية تضبط سلعاً تحمل ادعاءات طبية مضللة في أسواق الجوف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صادرت وزارة التجارة والصناعة كميات من السلع والخلطات الشعبية التي تحمل ادعاءات طبية مضللة وتشكل خطورة على المستهلكين، وذلك خلال جولات تفتيشية قام بها المراقبون نتج على إثرها مصادرة أكثر من 3000 سلعة غذائية واستهلاكية منتهية الصلاحية، فيما استدعت المسئولين عن ترويجها وبيعها للتحقيق لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

واشتملت السلع المصادرة على مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية، وعدد من المواد التجميلية تنوعت ما بين كريمات وشامبوهات، إضافة إلى زيوت شعر، وتوابل تم سحبها من الأسواق نظراً لمخالفتها لنظام الغش التجاري ونظام البيانات التجارية، في الوقت الذي سجلت فيه نحو 200 مخالفة عدم وضع بطاقة السعر على معروضات عدد من المحال التجارية.

ويأتي ذلك في إطار الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها الوزارة على المصانع والمستودعات والمحال التجارية في جميع مناطق المملكة، للتأكد من جودة المواد المخزنة، والمعروضة للبيع، وضمان عدم وجود مخالفات قد تضر بصحة وسلامة المستهلك.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على مواصلتها جولاتها الرقابية على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

كما تشدد على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وتدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  198
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:09 الخميس 8 ديسمبر 2016.