• ×

12:39 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

خلال مداهمة فرق وزارة التجارة الميدانية لمستودعات بـ"البطحاء"

مصادرة 4 آلاف جهاز تكييف مخالف لبطاقة كفاءة الطاقة بالرياض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - الرياض 
صادرت وزارة التجارة اليوم 4 آلاف جهاز تكييف غير مطابقة للمواصفات والمقاييس المتعلقة ببطاقة كفاءة الطاقة، خلال مداهمة فرق الوزارة الميدانية اليوم لمستودعات منشأة تجارية في (البطحاء) بمدينة الرياض.

وجاءت حملة الدهم ضمن التطبيق الإلزامي لبطاقة كفاءة الطاقة في أسواق المملكة التي بدأت في 29/ 2/ 1435هـ الموافق للأول من يناير 2014م، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة أنها مستمرة في حملاتها التفتيشية على الأسواق، للتأكد من مطابقة أجهزة التكييف للمواصفات القياسية، مبينة أنها بالتعاون مع كل الجهات الرقابية ستصادر وتتلف أي كميات غير مطابقة للمعايير المعتمدة.

يشار إلى أن وزارة التجارة والصناعة، ومصلحة الجمارك، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والمركز السعودي لكفاءة الطاقة، قد أعلنوا قبل أكثر من عام أن المواصفات القياسية الجديدة والمحدثة لأجهزة التكييف سبق إطلاع جميع المصنعين والموردين عليها، وعقدت ورش عمل متخصصة بمشاركة جميع المعنيين من القطاعين الحكومي والأهلي، مشددة على أنها ستكون ملزمة للجميع بدءاً من مطلع العام 2014م وهي فترة كانت كافية جداً للتخلص من الأجهزة غير المرشدة.

ودعت وزارة التجارة عموم المستهلكين للتعاون معها والإبلاغ في حال عدم وجود بطاقة كفاءة الطاقة على أجهزة التكييف في المحال التجارية، وذلك عبر الاتصال على مركز بلاغات المستهلك 8001241616.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  212
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:39 الجمعة 9 ديسمبر 2016.