• ×

10:53 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

«العثيم» تضاعف رأسمالها 100% بمنحة مجانية للمساهمين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه 
أ وصى مجلس إدارة شركة أسواق عبدالله العثيم في اجتماعه للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 100% عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة، من 225 مليون ريال إلى 450 مليون ريال، بحيث يرتفع عدد الأسهم من 22.5 مليون سهم إلى 45 مليون سهم، حيث سيتم منح 1 سهم لكل 1 سهم.

وأوضحت الشركة في بيان نشر لها على تداول أن الزيادة ستتم الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة 225 مليون ريال من حساب الاحتياطيات النظامية والاختيارية والأرباح المبقاة، وسوف تكون أحقية أسهم المنحة للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة لدى مركز الإيداع للأوراق المالية (تداول) بنهاية يوم التداول الذي تنعقد فيه الجمعية العامة غير العادية والذي سوف يتم تحديد موعدها لاحق.

وأكدت الشركة أنه في حال وجود كسور أسهم فأنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة ومن ثم بيعها في السوق خلال مدة 30 يوماً من تاريخ الانتهاء من تخصيص الأسهم الجديدة. و تعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال و عدد الأسهم الممنوحة، وسوف تكون أسهم المنحة والزيادة في رأس المال مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية واستيفاء الشركة الإجراءات المتعلقة بذلك وفقاً لنظام الشركات والأنظمة المعمول بها.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  241
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:53 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.