• ×

06:07 , السبت 10 ديسمبر 2016

«بنك العيون» زرع 17.114 قرنية منذ إنشائه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه 

ذكر الدكتور عبد الإله الطويرقي، المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، أن بنك العيون في المستشفى منذ إنشائه وحتى نهاية عام 2013، زرع 17,114 قرنية، كما وفر عددا كبيرا من الأنسجة القرنية ليتم إرسالها إلى الجهات الطبية المختلفة في المملكة. وأبان الدكتور الطويرقي أن أنسجة الغشاء المشيمي يتم تحضيرها في البنك، وأن بنك العيون في طريقه لإنشاء مختبر خاص للخلايا الجذعية قريباً.

وكان الدكتور عبد الإله الطويرقي، قد افتتح بحضور الدكتور فيصل شاهين مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء، والدكتور آشلي بيرنز المدير الطبي التنفيذي للمستشفى، وعدد من أعضاء إدارة المستشفى ومنسوبيه، يوم أمس، الندوة الأولى في "تقنيات بنك العيون وزراعة القرنية"، التي ينظمها بنك العيون في المستشفى بالتعاون مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء، وبمشاركة مؤسسة سايت لايف الأمريكية لبنوك العيون، وبنك العيون في ولاية كارولاينا الشمالية الأمريكية ﻓﻲ ﻗﺎﻋﺔ اﻟﻤﺤﺎﺿﺮات اﻟﺮئيسية في اﻟمستشفى، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأشار الطويرقي في كلمته إلى أن أكثر من 250 طبيباً سعودياً ومن دول الخليج تلقوا تدريبهم في المستشفى، وحصلوا على زمالة طب وجراحة العيون في مختلف تخصصات طب العيون الدقيقة.

من جهته، أكد الدكتور آشلي بيرنز، أن المستشفى حقق إنجازاً مميزا في مجال طب العيون، حيث نجح في إجراء 308 عمليات زراعة قرنية وفرها بنك العيون خلال شهري ديسمبر ويناير الماضيين، وجاءت بنتائج وجودة تماثل ما تحققه أكبر مراكز زراعة القرنية في أمريكا وأوروبا".
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  215
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:07 السبت 10 ديسمبر 2016.