• ×

12:42 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

معهد الإدارة ينفذ حلقات تطبيقية في إدارة الاجتماعات والتخطيط الاستراتيجي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - الرياض 
ينفذ معهد الإدارة العامة خلال هذا الأسبوع أربع حلقات تطبيقية في كل من الرياض، وجدة، والدمام، ويشارك بها عدد من القيادات الإدارية في الأجهزة الحكومية المختلفة، وتستمر مدة كل حلقة ثلاثة أيام.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم معهد الإدارة العامة، عبدالعزيز الهدلق، أن الحلقات تهدف إلى تنمية وتطوير العمل الإداري في مختلف القطاعات من خلال رفع المستوى العلمي والعملي للمشاركين، بما يمكنهم من التغلب على المشكلات الإدارية التي تواجههم، إضافة إلى إثراء معلوماتهم وإلمامهم بما استجد في المجال الإداري.

ففي المركز الرئيسي بالرياض، ينفذ المعهد حلقة: (إدارة الاجتماعات)، بحضور عدد من القيادات الإدارية، ويقوم بتنفيذ الحلقة الدكتور عجلان الشهري. وتهدف الحلقة إلى تنمية مهارات المشاركين في إدارة الاجتماعات، من خلال: الإعداد للاجتماعات، وإدارة الاجتماعات، ومتابعة نتائجها.

كما ينفذ فرع المعهد بجدة، أيضًا حلقة (إدارة الاجتماعات)، بحضور عدد من القيادات الإدارية في المنطقة، ويقوم بتنفيذ الحلقة سعد القرني. وتستمر فعالياتها مدة ثلاثة أيام.

وفي فرع المعهد بمدينة الدمام، ينفذ المعهد حلقة (فاعلية المدير في جماعات العمل)، ويقوم بتنفيذ الحلقة الدكتور محمد باجنيد. وتهدف الحلقة إلى تنمية مهارات التحليل والتعامل الفعال في جماعات العمل، من خلال تحليل المشكلات الإدارية والتعامل الفعال مع الآخرين في جماعات العمل، وتبني الاتصال الفعال وتحليل التغذية المرتدة لتحقيق هدف الاتصال، والتحليل الإبداعي لمهام العمل وتوظيفها في عملية اتخاذ القرار، بالإضافة إلى توظيف المفاهيم السلوكية في فهم وتحليل التفاعلات الفردية والجماعية، والتعامل مع الخلافات الإدارية في جماعات العمل.

وفي فرع المعهد النسائي بالرياض تنفذ حلقة: (التخطيط الإستراتيجي)، بحضور عدد من القيادات الإدارية النسائية من مختلف مناطق المملكة، وتقوم بتنفيذ الحلقة الدكتورة سناء الطوق. وتهدف الحلقة إلى تنمية قدرات المشاركات ومهاراتهن في تصور وتصميم ووضع الخطط الإستراتيجية في المنظمات التي ينتمين إليها ، ودعم ذلك بسلوك إستراتيجي بصفة مستمرة، وذلك من خلال: تنمية مهارات التصور والتفكير الإستراتيجي، وتنمية مهارات وضع الخطط الإستراتيجية، إضافة إلى تنمية مهارة تصميم وتسويق الخطط الإستراتيجية.

وتقدم موضوعات كل حلقة من تلك الحلقات من خلال أساليب تدريب متنوعة كالمحاضرات القصيرة وتشكيل مجموعات العمل، والحالات الدراسية، وإجراء التمرينات والمباريات، وتمثيل الأدوار، ومشاهدة الأفلام التدريبية.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  241
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:42 الجمعة 9 ديسمبر 2016.