• ×

03:45 , السبت 10 ديسمبر 2016

نائب أمير الرياض يفتتح المؤتمر الطبي الدولي لجراحات الأنف والأذن والحنجرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - الرياض 
رعى الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض اليوم حفل افتتاح المؤتمر الطبي الدولي التاسع لجراحات الأنف والأذن والحنجرة، الذي تنظمه الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة والرأس بالتعاون مع مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وذلك في قاعة الأمير سلطان ببرج الفيصلية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية الدكتور صلاح المزروع ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبد الكريم ورئيس الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة الدكتور عبدالرحمن الحجر .

وبعد أن أخذ سموه مكانه في المنصة الرئيسية بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم .

بعدها ألقى رئيس المؤتمر الطبي الدكتور علي بن إبراهيم العمري كلمة أبرز فيها إنجازات الجمعية التي مضى على إنشائها ما يقارب ربع قرن بتنظيم أكثر من 20 مؤتمر محلي ودولي ومساهمات اجتماعية وورش عمل .

وأفاد أن المؤتمر تطرق لعدة تخصصات دقيقة في الأنف والأذن والحنجرة والرأس منها جراحات الجيوب الأنفية وقاع الجمجمة الأمامي والتجميل الوجهي , وجراحات الأذن وزراعة القوقعة والسمعيات والتخاطب بالإضافة إلى جراحات الأنف والأذن والحنجرة لدى الأطفال وأورام الرأس وأورام الرقبة .

وبين أن الجمعية طرحت هذا العام مجالاً للتنافس العملي حيث رصدت ثلاث جوائز علمية لأطباء الزمالة بالمملكة في إختيار أفضل بحث أو ورقة عمل علمية مبيناً أن ضيف الشرف لهذا العام سلطنة عمان الشقيقة .

بعد ذلك قدم عرض مرئي عن المؤتمر وما يتضمنه من محاور وجلسات وورش عمل .

إثر ذلك القى رئيس الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة الدكتور عبدالرحمن الحجر كلمة أكد فيها أن هذه التظاهرة العلمية التي نشهدها اليوم جاءت ضمن الاهتمام التي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله للخدمات الصحية والمجالات البحثية والعلمية .

وأبان أن المؤتمر سيتناول جميع تخصصات الأنف والأذن والحنجرة بالإضافة إلى تخصص الرأس والرقبة والسمعيات والتخاطب والبلع مشيراً إلى الدورات التدريبة التي يقدمها المؤتمر ويقوم عليها فريق مختص .

بعدها شاهد الجميع فيلم وثائقي عن الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة .

ثم كرم الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الداعمين والمشاركين في المؤتمر ، ثم تسلم سموه درعًا تذكاريًا من رئيس الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة بهذه المناسبة .

بعد ذلك افتتح نائب أمير منطقة الرياض المعرض المصاحب للمؤتمر الذي يشمل على أحدث الأجهزة التي طرأت في مجال الأنف والأذن والحنجرة والرأس .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  240
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:45 السبت 10 ديسمبر 2016.