• ×

01:10 , الأحد 4 ديسمبر 2016

لعدم الالتزام بمعايير الجودة المطلوبة

"الصحة" تغرّم عددًا من المنشآت الصحية الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - واس 
غرمت وزارة الصحة، ممثلة في لجنة النظر في مخالفات نظام المؤسسات الصحية، عددًا من المنشآت الصحية الخاصة بمحافظة جدة بمبلغ (195.000) ريال لمستشفيين وصيدليتين، وطبيب.



وتضمنت الغرامات معاقبة مالك مستشفى خاص بمبلغ (55.000) ريال، لعدم تعيين صيدلي سعودي، وتشغيل صيدلي قبل حصوله على ترخيص مزاولة مهنة ولوجود (12) صنفًا من الأدوية غير مسجلة، كما تمت إحالة أربعة من العاملين في المستشفى والصيدلية للجنة النظر في مخالفات مزاولي المهن الصحية لاستكمال الإجراءات النظامية المتبعة.



كما غرَّمت مالك مستشفى خاص بـ (25.000) ريال، لعدم تعيينه صيدليًّا سعوديًّا متفرغًا لإدارة الصيدلية بالمستشفى، ولوجود اختلاف في تسعيرة دواء عن تسعيرة وزارة الصحة، كما تمت إحالة (3) من العاملين بالمستشفى إلى لجنة النظر في المخالفات.



وشملت الغرامات معاقبة وتغريم مالك صيدلية بـ (80.000) ريال، لوجود أدوية غير مسجلة لدى وزارة الصحة بعدد 5 مستحضرات ووجود اختلاف في تسعيرة صنف واحد من الأدوية، إضافة لعدم نظافة الصيدلية، كما تم إحالة الصيدلي للجنة النظر في المخالفات.



فيما بلغت غرامة مالك صيدلية بـ (20.000) ريال؛ لوجود عدد من الأدوية من مصادر متعددة دون مستندات تثبت شراءها، ولعدم وجود ثلاجة مزودة بقارئ للحرارة من الخارج، وعدم وجود حاسب آلي بالصيدلية.



كما عاقبت الوزارة طبيبًا يعمل في مستشفى خاص بغرامة مالية تقدر بـ (15.000) ريال، لمزاولته المهنة قبل الحصول على ترخيص، كما تمت إحالة المستشفى الذي مكَّن الطبيب من مزاولة المهنة إلى لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة لاستكمال الإجراءات النظامية.



من جهتها أكدت وزارة الصحة، أنها ستقوم بنشر هذه القرارات والتشهير بالمخالفين حين تصبح هذه القرارات نهائية، متخذة الإجراءات النظامية بما في ذلك الإغلاق التحفظي تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة بالخدمات الصحية.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  189
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:10 الأحد 4 ديسمبر 2016.