• ×

11:14 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

انضمام قانونيين بريطانيين لبحث القضية وتوجه لصيغة خليجية موحدة

ضغوط لاستثناء عقارات السعوديين في بريطانيا من رفع الضريبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه 
أجل اتحاد غرف الخليج والفريق القانوني الممثل للغرف الخليجية مباحثات النظر في قرار بريطاني رفع نسبة الضرائب على الاستثمارات الخليجية في العقارات البريطانية؛ بسبب عدم الاطلاع الكامل على مسودة القرار.

وقال لـ "الاقتصادية" مصدر في اتحاد الغرف الخليجية "إن اجتماع القانونيين الممثلين للغرف لم يتوصل إلى صيغة موحدة حول قرار رفع نسبة الضريبة البريطانية، بسبب عدم اطلاعهم على كامل تفاصيل مسودة القرار البريطاني".

وأضاف أنه "سيتم عقد اجتماع مقبل بعد شهر، لمواصلة بحث القرار، ورفع توصيات موحدة، بعد اطلاع جميع الغرف الخليجية ورجال الأعمال المتضررين من القرار، وحصر عدد الاستثمارات الخليجية في بريطانيا، وحجمها، التي ستخضع للضريبة البريطانية".

وذكر، أن الكويت تغيّبت عن الاجتماع الذي عُقد أمس في دبي؛ حيث كان لدى الكويتيين تحفظ على الاجتماع، مضيفا أن "ممثلي الغرف السعودية استعرضوا مراحل خطواتهم في معالجة استثماراتهم في بريطانيا".

وقال المصدر "حققت اللجنة المشكلة من مجلس الغرف السعودية مراحل متقدمة، وحاليا يعمل فريق العمل الذي تم تشكيله بتوجيه حكومي، لبحث القضية، بتمثيل من رجال أعمال وقانونيين سعوديين متضررين من القرار البريطاني".

وذكر، أن "السعودية سترفع في الأسابيع المقبلة توصياتها إلى المقام السامي، من أجل إيجاد تحرك رسمي".

وتابع المصدر "إن الفريق السعودي المشكل من مجلس الغرف، يسعى من خلال عمله إلى تكوين رأي موحد لرجال الأعمال والقانونيين، وانضم حاليا فريق قانوني بريطاني؛ لبحث الأمر بتوسع بين السعوديين والبريطانيين".

وأوضح، أن هذه الخطوات تأتي من أجل إيجاد ضغط سعودي على الحكومة البريطانية، لاستثناء استثماراتها من قرار زيادة الضريبة. وذكر، أن "الاجتماع الخليجي المقبل، سيُوحِّد القرار الخليجي حول ذلك، ويدعم التوجه السعودي".
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  174
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:14 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.