• ×

04:39 , السبت 3 ديسمبر 2016

أمير الرياض ونائبه يدشنان «وطننا أمانة» و«غايتنا سلامتك»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس ـ الرياض 
يدشن الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بحضور الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، مساء غد الأحد، فعاليات الحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية تحت شعار «وطننا أمانة» وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وتهدف الحملة التي تستمر فعالياتها لمدة عام كامل إلى تعزيز القيم الوطنية بمفهومها الشامل، منها تكريس حب الوطن، وتغليب السلوكيات الإيجابية، والبحث عن سبل تفعيل دور المؤسسات في بناء منظومة القيم الوطنية.
وأكد أمير المنطقة أن الحملة تنطلق من مبادئ العقيدة الإسلامية السمحة، ورؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- الساعية إلى اجتماع كلمة أبناء الوطن والابتعاد عن كل ما يؤدي إلى التعصب والانقسام، وجعل الوطن محل اهتمام الجميع، وقال سموه إن الحملة تمثل جانباً من جهود إمارة منطقة الرياض لترسيخ عدد من المفاهيم الوطنية في نفوس الشباب، مشيراً إلى أن الوطن له رسالة يقوم بها أبناؤه في إعلاء القيم الوطنية، منها ترسيخ الهوية الوطنية، وحب الوطن، وتعزيز الولاء للقيادة، إلى جانب تنمية الوعي بالواجبات والحقوق، وتعزيز قيم النزاهة والشفافية.
من جهته، أشار الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، إلى أن انطلاق الحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية يأتي تأكيدا على المثل العليا للمملكة العربية السعودية، وما تأمرنا به الشريعة الإسلامية السمحة من التعاون والتآخي، وهو الهدف الأساس من الحملة.
وأوضح سموه أن ما يعيشه المجتمع من تنوع وتعدد هو داعم للوحدة الوطنية ومعزز للقيم الإيجابية، مؤكداً أن تنوع المجتمع السعودي يمثل عنصر قوة ودعم للوحدة الوطنية المبنية على أساس المواطنة في الحقوق والواجبات.
من جهة أخرى، يرعى الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض غدا الأحد في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثلاثين الذي يقام هذا العام تحت شعار «غايتنا سلامتك».
وأوضحت إدارة مرور منطقة الرياض أنها أكملت استعداداتها لإقامة أسبوع المرور الخليجي الموحد الثلاثين، وأشار مدير الإدارة العقيد علي الدبيخي أن هناك تنسيقاً مستمراً مع شركاء المرور في إقامة فعاليات الأسبوع المروري وبما يحقق أهدافه التي أقيم من أجلها.
وكشف العقيد الدبيخي أن برنامج أسبوع المرور لهذا العام يتضمن العديد من الفعاليات التوعوية بأهمية السلامة المرورية ومعارض مختلفة من عدة جهات حكومية وخاصة وشركات، إضافة إلى تقديم محاضرات ومسرحيات هادفة عن السلامة المرورية، وعن السلامة في محطات الوقود والأماكن الخطرة، وحديقة السلامة المرورية التي تهدف الى غرس الثقافة المرورية، ونشر الوعي لدى النشء، حيث تتسم بشكلها المروري وتخطيطها الهندسي الرائع، ولوحاتها وإشاراتها المرورية. وقال إن الحديقة المرورية تضم العديد من السيارات الصغيرة التي يقودها الطفل، إضافة إلى شرح مختصر من قبل رجال المرور عن أنظمة السلامة المرورية وما يجب أن يتحلى به السائقون والأطفال أثناء ركوب السيارة. كما تشمل الفعاليات محاكاة للقيادة أثناء استخدام الجوال وكيفية تأثيره على القيادة وعروضاً توضيحية لمواصفات الإطارات وسلامتها، كما تتضمن الفعاليات شرحاً لوسائل الإسعافات الأولية لمصابي الحوادث المرورية، ومسارات لفحص السيارات الخاصة بهدف توعية الزوار بأهمية الاعتناء بمركباتهم بصورة دائمة، إضافة إلى العديد من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية المتنوعة ومشاركة منشدين وفرق الترفيه على مسرح مجهز وساحات ومناطق مهيأة للجلوس تخدمها المطاعم والمقاهي في منطقة المائة نخلة. وبين العقيد الدبيخي أنه سيتم في المعرض توزيع العديد من النشرات التوعوية بأهمية السلامة المرورية إضافة الى تنوع في المعروضات للجهات المشاركة.
وقال مدير مرور منطقة الرياض إنه تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتفعيل الأسبوع المروري في عدد من مدارس منطقة الرياض، كما سيتم استقبال زوار المعرض من طلاب المدارس والمواطنين والمقيمين من اليوم الأول وحتى نهاية الأسبوع.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  305
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:39 السبت 3 ديسمبر 2016.