• ×

04:34 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

المملكة تشارك في مؤتمر حول تطوير اللوجيستيات بالعالم العربي غداً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه ت
شارك المملكة في فعاليات مؤتمر «مارلوج 3» الذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية غداً الأحد تحت عنوان (صناعة اللوجيتسيات في العالم العربي.. التحديات والفرص)، وذلك بحضور رئيس المؤسسة العامة للموانئ السعودية المهندس عبد العزيز بن محمد التويجري، ووزيري النقل والتموين المصريين، بالإضافة إلى وزير النقل السوداني أحمد بابكر، ورئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش.

ويناقش «مارولوج 3» العديد من الأوراق البحثية المتعلقة بتطوير اللوجيستيات في العالم العربي، والفرص والتحديات التي تواجه الخدمات اللوجيستية، ودور محور قناة السويس في ربط الموانئ والمناطق اللوجيستية بين الدول العربية، ودراسة حالة اللوجيستيات بالدول العربية، وتكامل مجتمع الظهير الخلفي، والنقل متعدد الوسائط، وفرص تطوير سلاسل الإمداد العالمية وربط مجتمع الظهير الخلفي بالدول العربية.

وأشار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار إلى أن المؤتمر سيشارك فيه عدد كبير من المتخصصين وشركات النقل على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، بينهم 25 طالب ماجستير بالجامعة البحرية الدولية. وأضاف أن المؤتمر ينظمه معهد تدريب الموانئ PTI ومركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري بالتعاون مع اتحاد الموانئ العالمية IAPH ومنظمة النقل الدولية (IRU) جنيف سويسرا. ويشارك في المؤتمر عدد كبير من الدول الأجنبية والعربية من بينهم (مصر - الأردن لبنان العراق السعودية السودان الإمارات العربية المتحدة الكويت بنجلاديش - سلوفينيا سوسرا هولندا كندا).
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  180
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:34 الجمعة 9 ديسمبر 2016.