• ×

07:02 , الخميس 8 ديسمبر 2016

المعرض يرد 450 ألف ريال بعد تلاعبه بسنة الصنع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ضبطت وزارة التجارة والصناعة معرض سيارات في جدة بعد أن سجلت عليه قضية غش تجاري تمثلت في بيعه مركبة بقيمة 450 ألف ريال تم تزوير سنة صنعها في أوراق البيع الرسمية، ووضع تاريخ تصنيع حديث لها، حيث اكتشفت المرأة ذلك، وأبلغت الوزارة والتي على الفور تحققت من ذلك، وساهمت برد جميع الحقوق للمتضررة، ورفعت القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام.

وتعود تفاصيل القضية إلى تقدم مواطنة سعودية بشكوى للوزارة على أحد معارض السيارات عمد إلى بيعها مركبة ألمانية الصنع موديل 2011 على أنها موديل 2012 وكتابة ذلك في أوراق المبايعة الرسمية، وعدم تسليمها استمارة السيارة إلا بعد مضي أسبوعين من شراءها واستخدامها المركبة، فيما تبين للمرأة بعد ذلك أن الاستمارة مكتوب عليها سنة صنع مختلفة ولا توافق ما تم التوقيع عليه في عقد المبايعة الرسمي.

وفي هذه الاثناء، حاولت المواطنة مع مسؤولي المعرض إعادة حقوقها المادية وإلغاء المبايعة إلا أنهم رفضوا طلبها، ولم يستجيبوا، وهو ما دعاها إلى إبلاغ وزارة التجارة لأخذ حقوقها من المعرض.

وبعد قيام مراقبي الوزارة بالتحقيق في شكوى المواطنة واستدعاء المسئولين عن المعرض، اتضح أن المعرض المتورط عمد إلى المماطلة ولم يتخذ أي خطوات بتسوية القضية بشكل ودي، على الرغم من إقراره بتغيير موديل المركبة.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة أنها لن تتهاون تجاه أي عمليات غش وتدليس في أي منشأة التجارية، وستوقع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسات غير نظامية قد تضر بالمستهلكين.

كما تدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  197
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:02 الخميس 8 ديسمبر 2016.