• ×

06:42 , السبت 19 أغسطس 2017

أمير منطقة جازان يرعى حفل افتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز " واس  رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم ، حفل افتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الذي تنظمه إدارة مرور منطقة جازان ، وذلك بمقر جامعة جازان بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن علي آل هيازع .
ودشن سموه المعرض المروري المصاحب لفعاليات الأسبوع , وتجول في أرجاء المعرض الذي تشارك فيه مختلف الإدارات الأمنية بالمنطقة وعدد من الإدارات الخدمية والمؤسسات الوطنية , مطلعًا سموه على ما يضمه المعرض من لوحات إرشادية وإحصائية وتوعوية عن أخطار الحوادث المرورية وأهمية الالتزام بالأنظمة المرورية للحد من تلك الحوادث والمحافظة على الأرواح والممتلكات.
إثر ذلك بدئ الحفل المقام بمسرح الجامعة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى مدير مرور منطقة جازان العقيد ظافر بن سعيد القرني كلمة استعرض خلالها أخطار الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بشكل يومي , حتى أصبحت هاجسا لكل أفراد المجتمع .
ولفت إلى أن منطقة جازان شهدت خلال العام الماضي " 20327 " حادثًا مروريًا , نتج عنها " 1518 " إصابة و " 402 " حالة وفاة.
ودعا إلى ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للحد من زيادة الحوادث المرورية سواء من قبل المدارس أو المعاهد أو الجامعات والأندية الرياضية والاجتماعية والأدبية والجوامع , لافتًا إلى أن برامج أسبوع المرور الخليجي تشهد العديد من البرامج من خلال تكثيف التواجد المروري الميداني لتوعية سائقي المركبات ومستخدمي الطريق وتوزيع المطويات التوعوية برفقة طلاب المدارس , إلى جانب استقبال طلاب المدارس في المعرض المروري وإلقاء محاضرات توعوية في المدارس فضلا عن قافلة التوعية المرورية التي تجوب شوارع محافظات المنطقة لتوعية مستخدمي الطرق وتوزيع الهدايا والمطويات التوعوية , وتنظيم دورة رياضية تحمل شعار أسبوع المرور.
عقب ذلك قدم طلاب مدارس رياض جازان العالمية رسائل توعوية للالتزام بالأنظمة المرورية , ثم قدم طلاب تعليم جازان مشهدًا تمثيليًا عن أخطار السرعة , فيما ألقى الطالب مهدي عارجي قصيدة بهذه المناسبة.
وفي ختام الحفل كرم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز الإدارات الحكومية المشاركة في فعاليات الأسبوع بالمنطقة , فيما تسلم سموه هدية تذكارية من إدارة مرور جازان بهذه المناسبة.
وعبر سمو أمير منطقة جازان في تصريح صحفي عقب الحفل عن سعادته بالمشاركة في فعاليات الأسبوع المروري الخليجي الموحد الذي يشهد مشاركات متنوعة من قبل جميع الإدارات المعنية والتي تسعى جميعها لنشر التوعية بين أفراد المجتمع للحدّ من أخطار الحوادث المرورية والحفاظ على الأرواح والممتلكات.
وأكد أهمية التوعية بالتقيد بالأنظمة المرورية من قبل مستخدمي الطرق كافة , وذلك من خلال المعارض المتخصصة , إلى جانب برامج التوعية في المدارس , معربًا عن شكره للقائمين على برامج الأسبوع ومتمنيًا التوفيق للجميع.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  816
التعليقات ( 0 )