• ×

03:00 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

عدم المخالفة لمدة 60 يومًا تعيد مستوى الدعم كاملا..

آل معيقل: مسح المخالفات من ملفات 34.700 مستفيد من "حافز"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه 
أعلنَ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، إبراهيم آل معيقل، بدء تطبيق التنظيم الجديد لبرنامج "حافز"، الذي يتيح مسح المخالفات والملاحظات المُسجَّلة في ملفات المستفيدين من برنامجي "حافز البحث عن عمل" و"حافز صعوبة الحصول على عمل".
وأضاف آل معيقل أنَّ التنظيم بدأ الأسبوع الجاري تطبيقه على 34.700 مستفيد من برنامج "حافز الباحثين عن عمل"، وهو يُمكّن المستفيدين من إزالة المخالفات السابقة من ملفاتهم، والتي تؤدي إلى تخفيض المُخصص المالي، ليعود إلى مستواه الأصلي مجددًا (2000 ريال) في حال الالتزام بعدم المخالفة لمدة شهرين (60 يومًا)، ويتم مسح المخالفات السابقة بالكامل.

وأكد أنَّ هذه الخطوة جاءت تطبيقًا لسياسات برنامج حافز وشروط الاستحقاق على كلِّ المسجلين في "حافز البحث عن عمل" و"حافز صعوبة الحصول على عمل"، وفقًا للخصائص الجديدة لتطوير البرنامج وآلياته، وبهدفِ التحقق من معيار الجديّة.


وأبانَ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، أنَّ تنفيذ الإعفاء بدأ الأسبوع الجاري، نظرًا لكونها أول دورة أهلية بعد تطبيق اللائحة المُطورة للبرنامج التي أطلقت الشهر الماضي، داعيًا المستفيدين والمتقدمين على برنامج "حافز البحث عن عمل" و"حافز صعوبة الحصول على عمل"، إلى جدية البحث عن عمل، والتقيد بما نصتْ عليه اللائحة المُنظمة للبرنامج.


وجدد آل معيقل، تأكيده على أن برامج حافز تتمحور حول دعم الجادين في البحث عن عمل في مسيرة بحثهم من خلال برامج التأهيل والتدريب، ومن خلال المساندة في الحصول على وظيفة عبرَ قنوات طاقات المختلفة، وأخيرًا توفير مخصص مالي أثناء فترة البحث عن العمل لمساعدتهم في عملية البحث .

والتسجيل في برنامج "حافز صعوبة الحصول على عمل" بدأ الشهر الماضي للراغبين في الاستفادة من الدعم التدريبي والمالي، وتم تسهيل عملية التسجيل من خلال عدم اشتراط إكمال بيانات الحساب البنكي عند التقديم، الأمر الذي من شأنه تخفيف العبء على المتقدمين والبنوك المحلية، وسيتم طلب رقم الحساب البنكي بعد التأهل ولإتمام عملية الصرف.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  240
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:00 الجمعة 9 ديسمبر 2016.