• ×

09:05 , الأحد 11 ديسمبر 2016

مدافع رملان عريشي يناشد كل رياضي محب لكرة القدم في الدرب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - ابو ريان أناشد كل رياضي محب لكرة القدم في الدرب خاصة ومحبين الرياضة عامة

مع انطلاقه أي بطولة رياضية , لابد أن نتوقف عند ظاهرة التعصب في التشجيع , ومن حق اى فريق أن يكون له مشجعين ومؤيدين يناصرونه في كل مشاركاته المختلفة, ولكن في حدود الأدب والالتزام بقوانين اللعبة والتشجيع الحضاري .
الله سبحانه وتعالى فطر الإنسان على أن يكون له ميول وانتماء , حيث لا يملك الفرد منا أن يغير انتمائه او ميوله , إذن فهذه أشياء فطرية بحتة.

من هنا يجب علينا أن نؤمن أن الرياضة تعتبر هواية وفن يمارسه اللاعبين , من أجل الحصول على مختلف البطولات لإسعاد جماهيرهم التي تقف بجانبهم

لذلك يجب من الجمهور الرياضي , التحلي بالأخلاق الحميدة , واحترام الرياضة وعدم الإساءة إليها , والالتزام بالتشجيع الحضاري البعيد عن أي تعصب أعمى .
يبدو أن التعصب الرياضي , أصبح سمة للكثير من متابعي كرة القدم ,لأنها تحظى بالاهتمام الأكثر على مستوى الأنشطة الرياضية الأخرى دون أي منازع.
نريد من المشجعين الرياضيين ,أن يجعلوا هذا التنافس في ميدان يسوده الحب والتآخي بين اللاعبين أنفسهم من الفرق المتنافسة وبين الجماهير المختلفة أيضا, والبعد عن كل ما يعكر صفو هذه العلاقات بينهم , نريد أن يمد المشجع يده إلى أخيه مصافحا , فما يربطهم أقوى من مباراة كرة قدم , فالرابط هو الدين أقوى رابط بين المسلمين في كل أقطار العالم.
ومن يجد في نفسه عدم قدرة على ذلك فليبعد نفسه عن الملاعب, كما حثنا ديننا على ذلك , فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( لا تحاسدوا ولا تباغضوا وكونوا عباد الله إخوانا).

أو كما قال: عليه أفضل الصلاة والسلام " مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى" هذه الإخوة التي ننشدها بين اخواننا المشجعين نسأل الله أن يوفقنا وإياكم لكل خير.


أخوكم/ علي طالبي
بواسطة : احمد الحدري
 3  0  3.5K
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-03-2014 01:00 شاعر :
    كلام جمييييل يخبر عن نفس اجمل وارقى
    سلمت يداك يا طالبي
  • #2
    12-03-2014 04:26 لاتعليق :
    لاتعليق
  • #3
    12-03-2014 04:29 التمعن و التوعيه :
    اتمنى من الجميع القرأه مره ومرتين وثلاث اشكركك ياعلي لآن اخلاقك تبين من كتابتك
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:05 الأحد 11 ديسمبر 2016.