• ×

03:23 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

أمير جازان يكرم 151 حافظًا وحافظة لكتاب الله الكريم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز: واس كرم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم 151 حافظًا وحافظة كتاب الله الكريم على جائزة سموه ، وذلك بجامع خادم الحرمين الشريفين بمدينة جيزان .
وألقى رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم الخيرية بالمنطقة الدكتور حسين بن علي الحربي كلمة خلال الحفل الذي نظمته الجمعية بين خلالها أن هذا التكريم من سمو أمير منطقة جازان يأتي امتداد لرعاية ولاة الأمر - حفظهم الله - للقرآن الكريم والتشجيع على حفظه والعناية به وتحفيز للناشئة على حفظه والعمل بأحكامه.
واستعرض نشاطات الجمعية خلال العام الماضي والتي تمثلت في مشاركات الحفاظ في مسابقات محلية ودولية ، حقق خلالها طلاب الجمعية مراكز متقدمة ، مؤكدًا جدية العمل في الجمعية لتطوير أداء طلابها وطالباتها لتنشأتهم على القرآن الكريم وتربيتهم عليه أدبا وسلوكا ، مبينًا أن عدد حفاظ الجمعية منذ تأسيسها بلغ " 2154 " حافظًا وحافظة للقران الكريم.
ولفت النظر إلى المشروعات الوقفية التي تنفذها الجمعية في عدد من محافظات منطقة جازان والتي تمثل بعدا استراتيجيا واستثماريا لدعم برامج ونشاطات الجمعية بفروعها في محافظات جازان كافة.
إثر ذلك ألقيت قصيدة شعرية ، ثم ألقى الطالب قاسم بن جبران كلمة الحفاظ ، اعترف في بدايتها بفضل الله تعالى عليه وعلى الحفاظ والحافظات ، حين من عليهم بحفظ كتابه الكريم ، منوهًا بتعاون معلمي حلقات القرآن الكريم وجهودهم في تعليم كتاب الله ، مثنيًا على دور الآباء والأمهات في حفز أبنائهم وبناتهم لحفظ كتاب الله.
كما اشتمل برنامج الحفل على تقديم قراءات لكتاب الله الكريم من قبل نماذج من الحفاظ.
وفي ختام الحفل كرم سمو أمير منطقة جازان حفاظ كتاب الله الكريم ، حيث شمل ذلك تكريم الحافظة من فرع الجمعية بمحافظة الدرب التي أتمت حفظ كتاب الله وهي في عمر 65 عاما ، إلى جانب تكريم مقيمة ومقيم أتما حفظ كتاب الله الكريم ، فضلا عن تكريم الحافظ من فرع الجمعية بمحافظة العيدابي البالغ من العمر 12 عامًا بعد حفظه كامل القرآن الكريم.
كما كرم سمو أمير منطقة جازان الداعمين للجمعية وفروعها ، فيما تسلم سموه هدية بهذه المناسبة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  436
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:23 الإثنين 5 ديسمبر 2016.