• ×

11:19 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

الأميرة عادلة بنت عبدالله تدشن معرض جامعة جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - جيزان  
دشنت الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز أمس , معرض جامعة جازان للتدريب الخارجي , ومعرض المشاريع الجامعية وأنشطة الجامعة. وأوضح وكيل جامعة جازان الدكتور حسن بن حجاب الحازمي في كلمة له عبر الدائرة المغلقة أن المعرض يهدف للتعريف بتجارب الجامعة وكلياتها المختلفة في ابتعاث الطلاب والطالبات خارجيا للتدريب الصيفي في

أعرق الجامعات والمعاهد والشركات العالمية ، إلى جانب تسليط الضوء على ما حظيت به مشاريع المدينة من دعم أثمر في إنجاز العديد من المشاريع العملاقة .

وأشار الحازمي إلى أن الجامعة أوكلت مهمة تنفيذ وتصميم المعرض لعدد من الطالبات ممن تم ابتعاثهن خارجيا ، إلى جانب قيامهن بتقديم المعلومات وشرح مكونات المعرض للأميرة عادلة وضيفات الجامعة المدعوات لحضور حفل تخريج الطالبات .

وبين أن الجامعة بدأت خطوتها غير المسبوقة في الابتعاث الخارجي لطلاب وطالبات البكالوريوس انطلق قبل قرابة 6 سنوات حتى بلغ عدد الطلاب والطالبات المبتعثين والمبتعثات لنحو 2000 طالب وطالبة ، إلى كل من أمريكا وكندا وبريطانيا وألمانيا واليابان والدول الإسكندنافية وأستراليا وغيرها من الدول الأوروبية .

كما دشنت الأميرة عادلة معرض مشاريع المدينة الجامعية الذي تولى تصميمه وتنفيذه طالبات قسم التصاميم والعمارة ، مبدية إعجابها بطريقة العرض التي جسدت واقع المنجزات المتحققة على أرض المدينة الجامعية التي بلغت تكاليف مشاريعها حتى الآن أكثر من 6 مليارات ريال .

بعد ذلك اطلعت الأميرة عادلة وعضوات مجلس الشورى على عرض مرئي عن فعاليات وأنشطة وبرامج الجامعة التي نفذتها الجامعة واستضافت لإحيائها عدداً من الشخصيات الوطنية والثقافية والعملية , من خلال معرض احتوى على إنجازات الأندية الطلابية التي حققوها على المستوى العالمي والمحلي .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  224
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:19 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.