• ×

07:34 , السبت 3 ديسمبر 2016

الرئيس التركي يعد برفع الحظر عن تويتر قريباً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أنقرة - أ. ف. ب : 
أعلن الرئيس التركي عبدالله غول اليوم الأحد أن الحظر المفروض على موقع تويتر في تركيا سيرفع قريباً .وقال غول لصحافيين في أنقرة قبل ان يتوجه إلى هولندا للمشاركة في قمة الأمن النووي التي تبدأ اليوم الاثنين انه "ليس ممكنا قانونيا إقفال الانترنت أو مواقع الكترونية" مثل تويتر. وأضاف "اعتقد أن المشكلة ستحل قريبا"، موضحا "انه بالطبع وضع مزعج لدولة متطورة مثل تركيا ذات ثقل إقليمي وتجري مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي. لذلك سيتم تخطيه قريبا".

وكان غول، الذي سبق ان اتخذ مواقف مختلفة عن مواقف رئيس الحكومة رجب طيب ردوغان، قد عارض فعلا التهديدات التي أطلقها رئيس الحكومة الشهر الماضي عندما هدد بالاقتصاص من موقعي يوتيوب وفيسبوك. وأكد الرئيس التركي أن موقع تويتر عين محامياً للتفاوض مع السلطات. وأشار إلى انه "ليس لدى تويتر ممثلين في تركيا"، موضحا انه "يجب أن يكون هناك شبكات تواصل جيدة مع (شركات) ضخمة كهذه".

وانتقد الرئيس التركي، وهو من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة على حسابه على تويتر حجب الموقع من قبل الحكومة المحافظة.ويعتبر غول المسؤول الأعلى في الدولة الذي ينتقد خطوة الحكومة الأخيرة. وكتب غول على حسابه على تويتر"لا يمكن الموافقة على الحجب التام لشبكات التواصل الاجتماعي.. آمل ألا يستمر هذا الوضع طويلا". واعلن اردوغان الخميس قرارا بحجب موقع تويتر، ما أثار موجة من الانتقادات في تركيا والمجتمع الدولي.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  178
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:34 السبت 3 ديسمبر 2016.