• ×

03:20 , الأحد 11 ديسمبر 2016

150 مليون ريال لتنفيذ تقاطعات جديدة بمكة المكرمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - مكة المكرمة 
أبرمت أمانة العاصمة المقدسة ثلاثة عقود جديدة لمشاريع تنفيذ تقاطعات في عدد من المواقع الهامة بمكة المكرمة وقراها وذلك ضمن الخطة التطويرية لأمانة العاصمة المقدسة التي تهدف من خلالها إلى تطوير شبكة الطرق وتحقيق أعلى مستوى من الخدمات لأهالي وسكان مكة المكرمة.

وأوضح أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار أن الأمانة تولي مشاريع الطرق اهتماماً كبيراً بهدف إنشاء شبكة متطورة من الطرق تسهم في ربط أجزاء العاصمة المقدسة ، مشيراً إلى أن الأمانة قد أنجزت مؤخراً بفضل الله العديد من مشاريع التقاطعات والجسور التي ستشكل بإذن الله تطوراً كبيراً في الحركة والتنقلات عند اكتمالها ، حيث تسهم في ربط العديد من أجزاء وأحياء مكة المكرمة وتطوير الحركة المرورية وفك الاختناقات والقضاء على مشاكل الازدحام التي تشهدها مكة المكرمة خلال فترات المواسم.

و بلغت القيمة الإجمالية لهذه المشاريع حوالي (150.000.000) ريال وهي ثلاثة مشاريع جديدة تتعلق بتنفيذ تقاطعات رئيسة في عدد من المواقع بمكة المكرمة والمناطق التابعة لها.

حيث شمل المشروع الأول عملية تنفيذ تقاطع طريق الإسكان مع الطريق الدائري الرابع وقيمته (123.532.600) ريال ومدة تنفيذه سنه ، أما المشروع الثاني فقد شمل عملية تنفيذ تقاطع طريق المسجد الحرام مع طريق مزدلفة وبلغت قيمته (18.000.000) ريال ومدته خمسة شهور ، في حين شمل العقد الثالث مشروع عملية إنشاء جسور تقاطعات لقرى مكة المكرمة ( إنشاء جسر على وادي شعبة-أ بمنطقة بحرة ) وبلغت قيمته (8.411.500) ريال ومدته سنة.

وأكد أمين العاصمة المقدسة أن هذه المشاريع تحظى بعناية بالغة من الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وحرصه على تقديم أفضل الخدمات لأهالي وسكان العاصمة المقدسة وزوارها الكرام ولينعموا بما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - من إمكانات تصب في مصلحة الوطن والمواطن.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  157
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:20 الأحد 11 ديسمبر 2016.