• ×

07:40 , السبت 3 ديسمبر 2016

السجن لأمريكيين لتسببهما بموت ابنتهما في قطر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه 
حكمت محكمة في قطرية اليوم الخميس على زوجين أميركيين بالسجن ثلاث سنوات لتسببهما بموت ابنتهما بالتبني المولودة في غانا، كما فرضت المحكمة على الزوجين ماتيو وغريس هوانغ بدفع غرامة قدرها 15 ألف ريال (4100 دولار) لكل منهما، كما ورد في الحكم الذي أعلنه القاضي في محكمة الدوحة.

وفي إعلان تلاه أمام الصحافيين بعد صدور الحكم طلب المتهم ماتيو هوانغ من الرئيس الاميركي باراك اوباما التدخل لدى السلطات القطرية، حيث قال واصفاً الحكم القضائي "لقد صدر للتو حكم علينا خطأ، هذا الحكم ظالم ويبدو وكأنه محاولة (من المحكمة) لإنقاذ ماء الوجه".

واضاف ماتيو «اتهمنا المدعي بأننا نسعى إلى تهريب أعضاء ابتنتا بالتبني وهذا أمر سخيف، نطلب من الرئيس أوباما الاتصال برئيس دولة قطر ليشرح له كيف يمكن للأميركيين تبني أطفال محتاجين» وأضاف أن يجب مراجعة الحكم فوراً ويجب أن نتمكن من العودة إلى ديارنا.

وكانت المحكمة رفضت في الخامس من فبراير طلب الزوجين اللذين أفرج عنهما في نوفمبر الماضي السماح لهما بمغادرة البلاد للالتحاق بابنيهما الآخرين في الولايات المتحدة، وأوقف ماتيو وغريس هوانغ في يناير 2013 بعد وفاة ابنتهما غلوريا البالغة من العمر 8 سنوات والتي قالا أنها كانت تعاني من اضطرابات في التغذية.

كما يتهم القضاء القطري الزوجين بأنهما قاما بتجويع الطفلة من اجل تهريب أعضاء بشرية، ودفع الأميركيان ببراءتهما بينما طالب النائب العام بفرض عقوبة الإعدام على الزوجين، يشار إلى أن الزوجان يقيمان منذ 2012 في قطر حيث يعمل ماتيو هوانغ مهندسا في احد مشاريع البنى التحتية.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  164
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:40 السبت 3 ديسمبر 2016.