• ×

11:16 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

أكثر من 141 ألف زائر وزائرة يتوافدون على مهرجان ربيع الجبيل الثاني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - الجبيل  
تواصلت فعاليات مهرجان ربيع الجبيل الثاني لليوم السادس وسط توافد أكثر من 141 ألف زائر وزائرة على المهرجان من جميع مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وشارك نادي الجبيل التطوعي بالهيئة الملكية بالجبيل بأكثر من (120) متطوعا ومتطوعة، يساهمون مساهمة فاعلة في تنظيم وتوجيه الزوار وإرشادهم وتزوديهم بالمعلومات المناسبة عن المهرجان.
وذكر مشرف العلاقات العامة في نادي الجبيل التطوعي سعد الجريس أنه تم تشكيل عدة لجان، وُزع عليها المتطوعون، متمثلة في لجنة المسرح، وقرية أزميل، وسعودي 2050، والمستثمر الذكي، وقرية الطفل، والإعلامية، والإمداد ، والأمن ، والإحصاء، والاستقبال، بالإضافة إلى لجنة المتطوعات.
وأشار الجريس إلى النادي التطوعي قد استقبل العديد من الطلبات للمشاركة في المهرجان بنسبة60% من الطلاب، بعد أن تم نشر إعلان في وسائل التواصل الاجتماعي، وتم قبولهم بعد تجاوزهم المقابلة الشخصية، وانطباق الشروط عليهم بألا يقل عمر المشارك عن (18) سنة؛ لينخرطوا بعد ذلك في دورة تدريبية عن كيفية التعامل مع الزوار والتخاطب معهم، إضافة إلى دورة عن الإطفاء.
وعبر عدد من المتطوعين عن سعادتهم في المشاركة في نادي الجبيل التطوعي لإحياء ثقافة التطوع، وخدمة الزوار ومساعدتهم، واستثمار وقتي بشيء نافع وإيجابي للمجتمع , وإعطاء صورة لهم عن أركان المهرجان، وتزويدهم بالمعلومات المطلوبة.
من جهة أخرى يبرز في المهرجان دور لجنة المتطوعات، حيث أبانت مسؤولة الأسر المنتجة بالمهرجان ومشرفة نادي الجبيل التطوعي النسائي ومشرفة مركز الصدفة النسائي بإدارة الخدمات الاجتماعية حصة السلوم أنه تم ترشيح (12) قائدة من المتطوعات للإشراف على أركان الأسر المنتجة، و قرية الطفل، وخيمة الحنة، والمصلى، والمسرح، والأطفال المفقودين، بالإضافة إلى ورشة الرسم.
يذكر أن مهرجان ربيع الجبيل الثاني هو إضافة جديدة للعديد من الفعاليات الجماهيرية التي تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل؛ لتشجيع السياحة المحلية وتنشيط الحركة الاقتصادية، كما أن استهداف الأسر المنتجة في المهرجان يأتي ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية التي تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  232
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:16 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.