• ×

02:50 , الأحد 4 ديسمبر 2016

"عناية" تسهم في مبادرة 28 مواطناً ومواطنة للتبرع بأعضائهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس-أبها 
سجل 28 زائراً في أحد المراكز التجارية بأبها أسماءهم في بطاقات " تكافل" التابعة للجمعية السعودية للأعضاء، والتبرع بأعضائهم بعد وفاتهم .

جاء ذلك خلال الحملة التوعوية لأمراض الكلى التي نظمتها الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى بمنطقة عسير " عناية "، أمس، ضمن برامجها التوعوية والتثقيفية .

وأوضح المشرف العام على الجمعية الدكتور محمد الحمراني أن الحملة تهدف إلى تحفيز المجتمع لبرامج التبرع الجزئي أو الكلي بالأعضاء، خاصة بعد تصاعد أعداد المصابين بأمراض الكلى الذي تجاوز عدد حالاتهم في المنطقة أكثر من 1000 حالة، ويتلقون العلاج في أكثر من 15 مركزاً للغسيل الكلوي، مشيراً إلى أن بيانات صحية وإحصائيات دقيقة بينت أن عدد حالات الوفاة الدماغية في المملكة لعام 2012م بلغت 324 حالة، ولم يستفاد إلا من 83 حالة فقط، مؤكداً أهمية نشر مفهوم التبرع بين أبناء المجتمع وتعزيز ذلك بما صدر من فتاوى من أهل العلم .

من جهتها بينت منسقة المشروعات النسوية بالجمعية نجود الشهري أن الزوار اطلعوا على شرائح تعريفية بأعراض الفشل الكلوي وسبل الوقاية منه، بالإضافة إلى توزيع حقائب ومطويات إرشادية، وإخضاع الزائرين إلى فحوصات عن مرض السكري وضغط الدم، وإرشادهم بطرق الوقاية الصحية السليمة .

بواسطة : احمد الحدري
 0  0  167
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:50 الأحد 4 ديسمبر 2016.