• ×

03:16 , الأحد 4 ديسمبر 2016

تتعاون مع القطاع الخاص لتتبع الوحدات المماثلة

الجمارك تُعيد تصدير 172 ألف مُكيف مُخالف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - الرياض 
كشفت الجمارك السعودية عن إعادتها تصدير 172 ألف وحدة تكييف مخالفة للمواصفات القياسية السعودية؛ إذ خصصت مسارات محددة في المنافذ الجمركية لإعادة تصدير الوحدات غير المطابقة وتسريع إنهاء إجراءاتها.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للقيود والتعريفة الجمركية المشرف على إدارة شؤون المخاطر بالجمارك السعودية، عبدالمحسن الشنيفي، أن هذه الجهود التي تمت الثلاثاء 1-4-2014 تأتي في إطار منظومة عمل تشترك فيها العديد من الجهات والهيئات الحكومية المعنية.
وتسعى هذه الجهات للتعاون مع شركات القطاع الخاص، وإتاحة الفرصة لشركات التكييف للإفصاح فورًا عن أي وحدات تكييف مخالفة للمواصفة المحدثة في مستودعاتها ومخازنها، وتحديد أنواعها وموديلاتها وكمياتها، حتى يمكن منحها التسهيلات اللازمة لإعادة التصدير.
وبين الشنيفي أن مصلحة الجمارك بدأت منذ الأول من ذي القعدة الماضي في إيقاف دخول الأجهزة المخالفة للمواصفة القياسية المحدثة على المنافذ الحدودية، في حين تولت وزارة التجارة والصناعة في وقتها التأكد من التزام المصنعين المحليين بتطبيق المواصفة المحدثة.
وبدأت الوزارة بتاريخ 29 صفر الماضي في تنفيذ حملاتها الرقابية على الأسواق للتأكد من مطابقة الأجهزة المتداولة للمواصفة القياسية
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  142
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:16 الأحد 4 ديسمبر 2016.