• ×

12:16 , السبت 10 ديسمبر 2016

البنوك السعودية تنفق 3.79 مليار دولار على التقنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه 
كشف كبير محللي شركة «IDC» للدراسات والأبحاث حمزة نقشبندي في تصريح خاص لـ «اليوم» أن يتجاوز إنفاق المؤسسات المالية والمصرفية بالمملكة على تقنية المعلومات والبنى التحتية لها أكثر من 3.79 مليار ريال خلال العام الجاري.

وتتوقع أن الانفاق على برامج تحليل الأعمال سينمو ليصل إلى 62.7 مليون دولار بعد أن كان 51 مليون دولار في عام 2013. وسيرتفع انتشار حلول التحليلات على الأجهزة المتنقلة بالقطاع العام مع تزايد تبني التقنيات المتنقلة.
توقعت IDC أن يتم إنتاج رؤى أفضل لتحليل الحجم الهائل للبيانات التي ينتجها القطاع في المملكة، وأن هذا سيعزز الطلب على الحلول التحليلية المتطورة. وعلى الرغم من أن العديد من القطاعات ما تزال تستثمر في التطبيقات الأساسية، إلا أن قطاعات مثل الطاقة والتصنيع والخدمات المصرفية والمالية والتأمين والاتصالات والتجزئة، ستعزز الاستثمارات في تحليلات إدارة سعة الخدمات (SCM) والمخاطر والمخزون وإدارة علاقات العملاء (CRM).
وأشار التقرير إلى نمو في الطلب على الخدمات المصرفية للأفراد بين سكان المملكة، والذين يشكل الشباب في عمر أقل من 30 سنة نسبة 70% منهم. وهذه الفئة من الشباب تطلب المزيد من البنوك ولا تمانع في تغيير المؤسسات إذا لم تلبّ توقعاتها من ناحية جودة الخدمة، وأن البنوك السعودية ستستثمر في العديد من التقنيات من أجل ضمان تقديم تجربة إيجابية للعميل. كما ستواصل أن البنوك السعودية سعيها لإطلاق تطبيقات جديدة على الأجهزة المتنقلة وتحسينها لتتمكن من اجتذاب شريحة الشباب في عمر أقل من 30 سنة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  191
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:16 السبت 10 ديسمبر 2016.