• ×

09:32 , السبت 10 ديسمبر 2016

في معرض تعليقه على انطلاق تمريني "الصداقة وصقر الصحراء" بتبوك

عسكري أمريكي: نتدرب مع القوات البرية السعودية للقتال جنباً إلى جنب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس- تبوك:  
انطلقت اليوم بالمنطقة الشمالية الغربية فعاليات تمرين "الصداقة 3" وتمرين "صقر الصحراء 3"، بمشاركة من القوات البرية السعودية والقوات البرية الأمريكية، وذلك بحضور قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن سعد بن عبدالله القرني ونائب القيادة الوسطى للجيش الأمريكي اللواء دانا بيتارد، الذي قال: هذه التمارين للإعداد والتجهيز إذا دعت الحاجة للقتال جنباً إلى جنب ".

وفي بداية التمرين رُفع علما المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، ثم عزف السلام الوطني الأمريكي والسلام الملكي السعودي.

بعد ذلك بدأ الحفل المعد لهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عمليات المنطقة الشمالية الغربية كلمة بين فيها أن تنفيذ تمرين الصداقة 3 وتمرين صقر الصحراء 3 الذي تنطلق فعالياته اليوم بمشاركة الجانب الأمريكي الصديق تأتي استمراراً لسلسة من التمارين السابقة التي نفذت في المنطقة الشمالية والمنطقة الجنوبية، بهدف رفع واكتساب المهارات القتالية والتدريبية، بالإضافة إلى التدريب على تنفيذ العمليات التمرينية، وأعرب عن أمله أن تحقق مرحلة التنفيذ الأهداف العامة والأهداف التكتيكية التي رسمت للتمرينين، والإسهام في صقل المهارات المطلوبة لتنفيذ مثل هذه العمليات.

كما ألقى نائب القيادة الوسطى للجيش الأمريكي اللواء دانا بيتارد كلمة أكد فيها أن تنفيذ هذه التمارين المشتركة مع الجانب السعودي يسهم في توطيد العلاقة بين البلدين الصديقين، مقدماً شكره للقائمين والمشاركين من الجانبين في تمرين الصداقة 3 وتمرين صقر الصحراء 3.

بعد ذلك أعلن قائد المنطقة الشمالية الغربية بدء فعاليات التمرين.

ورفع قائد المنطقة الشمالية الغربية الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وسمو نائب وزير الدفاع على دعمهم غير المحدود لهذه المنطقة وقواتها، كما شكر رئيس هيئة الأركان العامة، وقائد القوات البرية على دعمهم لإنجاح تمرين "الصداقة 3" وتمرين "صقر الصحراء 3".

وقال: إن هذا التمرين عبارة عن تمرين مشترك بين الجانبين السعودي والأمريكي، ويضم تمرينين مختلطة تمرين الصداقة 3 وتمرين صقر الصحراء 3، مشيراً إلى أن هذه التمارين تم التخطيط لها وجدولتها منذ فترة سابقة، والهدف منها رفع الجاهزية لقواتنا المسلحة في هذه المنطقة، وحددت لها أهداف تسعى لتحقيقها.
وأكد أن التمرين يسير وفق ما خطط له، متمنياً للجميع التوفيق في تحقيق الأهداف المرجوة من هذه التمارين.

من جهته أوضح نائب القيادة الوسطى للجيش الأمريكي أن هذه التمارين للإعداد والتجهيز إذا دعت الحاجة للقتال جنباً إلى جنب، بالإضافة إلى دور هذه التمارين في تعزيز الشراكة بين البلدين الصديقين.

حضر فعاليات انطلاق التمارين مدير إدارة العقائد العسكرية للقوات البرية اللواء الطيار الركن سعد بن محمد عليان، والقنصل العام للسفارة الأمريكية آن سارا كاسبر.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  231
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:32 السبت 10 ديسمبر 2016.