• ×

07:58 , السبت 10 ديسمبر 2016

ألفا سلعة غذائية منتهية الصلاحية و3200 مادة تجميلية محظورة

"التجارة" تحبط تصريف كميات من الدجاج الفاسد في أسواق نجران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - الرياض 
أحبطت وزارة التجارة والصناعة، تسويق كميات كبيرة من الدجاج الفاسد غير الصالح للاستهلاك الآدمي قبل وصولها إلى أسواق نجران، وذلك بعد أن ضبطتها الفرق الميدانية محملة في شاحنة كانت بصدد تصريف كميات منها على عدد من المطاعم والمحال التجارية، وتمَّت مصادرتها وعملت على إتلافها فوراً، واستدعت المتورطين للتحقيق واتخاذ إجراءات نظامية بحقهم.

ويأتي ذلك بعد أن نفَّذت الوزارة جولات رقابية مكثفة على المحالِّ التجارية في المنطقة؛ لتطبيق الأنظمة بحق المخالفين، ومباشرة البلاغات، وضمان عدم وصول السلع الضارة إلى المستهلكين.

كما ضبطت الوزارة أكثر من 2000 سلعة غذائية منتهية الصلاحية داخل أحد مستودعات أسواق الفيصلية بالمنطقة، وأكثر من 3200 عبوة من المواد التجميلية، والمستحضرات المحظورة وغير الصالحة للاستخدام، إضافة إلى أكثر من 3422 عبوة من دهانات طلاء المنازل منتهية الصلاحية كانت معدة للتوزيع، تمَّت مصادرتها وإتلافها على الفور؛ نظراً لما تشكِّله من خطورة على صحة وسلامة المستهلك.

وتواصل وزارة التجارة والصناعة جولاتها الرقابية على الأسواق والمواقع التجارية؛ للتأكد من مدى جودة وسلامة السلع الغذائية والاستهلاكية المعروضة، ومطابقتها للمواصفات والمقاييس السعودية، فيما تشدد على أنها لن تتهاون مع من يروِّج لسلع مغشوشة أو مقلدة، وبالأخص التي تهدد صحة وسلامة المستهلك، وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.

ودعت الوزارة المستهلكين للإبلاغ عن حالات الغش والتقليد عن طريق مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  205
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:58 السبت 10 ديسمبر 2016.