• ×

07:04 , الخميس 8 ديسمبر 2016

أمير جازان يدشن عبّارات نقل مواد البناء والأعلاف والوقود إلى جزيرة فرسان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جيزان:واس 
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم حفل تدشين ثلاث عبّارات لنقل مواد البناء والأعلاف والوقود من جازان إلى جزيرة فرسان التي تم تأمينها بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وذلك بميناء مدينة جازان ، بحضور معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري .

وبدئ الحفل الخطابي المعدّ للمناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم .

ثم ألقيت كلمة أهالي محافظة فرسان القاها إبراهيم مفتاح رفع خلالها باسم الجميع الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله بهذه المناسبة التي تؤكد اهتمام وحرص القيادة الرشيدة على توفير جميع المتطلبات والاحتياجات التنموية لأبناء الوطن بمناطق ومحافظات المملكة كافة , مستعرضًا مراحل النقل البحري بين جازان فرسان مؤملا أن يكون لتدشين العبّارات الأثر الإيجابي والإسهام الفاعل في خفض أسعار مواد البناء والمحروقات في فرسان .

image
عقب ذلك ألقى الرئيس التنفيذ لشركة الملاحة البحرية الشركة المشغلة للعبّارات المهندس فارس البلوي كلمة أكد خلالها أن تدشين العبّارات الثلاث يأتي مكملا لمنظومة النقل البحري إلى جزيرة فرسان , مشددًا على الدور المتوقع لعبارات النقل في توفير المواد الأساسية بالجزيرة والقضاء على ارتفاع الأسعار خاصة وأن الدولة تتحمل كافة أعباء وتكاليف النقل , ليكون النقل مجانا .

إثر ذلك ألقى معالي وزير النقل كلمة أوضح خلالها أن تدشين عبّارات النقل الثلاث يأتي تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين لنقل المحروقات ومواد البناء والمواشي إلى جزيرة فرسان , الذي من شأنه أن يسهم في خفض تكاليف المعيشة ومواصلة المسيرة التنموية في الجزيرة التي تمتلك مقومات سياحية هائلة .

وأكد أن منطقة جازان تشهد نموا متواصلا وتحظى باهتمام كبير من قبل حكومتنا الرشيدة , لافتًا إلى المتابعة المستمرة من قبل سمو أمير منطقة جازان لجميع عناصر التنمية بالمنطقة , معربًا عن شكره لسموه لمتابعته هذا المشروع الحيوي وكافة مشروعات الوزارة بالمنطقة .

بعد ذلك شاهد سمو أمير منطقة جازان والحضور عرضًا وثائقيًا عن العبارات الثلاث " ريما ودانه ولين " التي تبلغ حمولة كل واحدة منها 2000 طن , وتقوم بتشغيلها الشركة الملاحية البحرية .

بعد ذلك قام سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بتسليم هدية للراكب الذي يحمل الرقم " 2.000.000 " من المسافرين بين جازان وفرسان منذ بدء تشغيل عبارات الركاب الجديدة في العام 2009م , فيما تسلم سموه ومعالي وزير النقل هدايا تذكارية بهذه المناسبة .

وفي ختام الحفل قام سمو أمير منطقة جازان بتدشين العبارات الثلاث إيذانا ببدء العمل في نقل المواد الأساسية بين ميناءي جازان وفرسان .

ورفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان نيابة عن أهالي جازان عامة وأهالي فرسان خاصة الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بمناسبة تدشين عبّارات النقل الثلاث إلى جزيرة فرسان والتي وجّه حفظه الله ورعاه بتأمينها خدمة لأهالي الجزيرة , مؤكدا أن ذلك سيكون عونا بإذن الله تعالى في مواصلة مسيرة التطوير والتنمية بجزر فرسان بصفة عامة .

وكشف سموه في تصريح صحفي عن مشروع مطار فرسان , مبيناً أن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظه الله قد تبرع بأرض خاصة لمشروع المطار , وتم تسليمها لهيئة الطيران المدني , ونحن ننتظر اعتماد المشروع من وزارة المالية للبدء في تنفيذه فورا .

من جانبه رفع معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري في تصريح مماثل جزيل الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين لأمره الكريم بتوفير العبارات الثلاث لنقل المواد الأساسية إلى جزيرة فرسان مجانا , مؤكدا أن تلك العبارات سيكون لها الأثر في استقرار الأسعار وتوفير المواد الأساسية خاصة وأن كل عبارة تبلغ حمولتها 2000 طن , الأمر الذي ينعكس على مواصلة التنمية الفاعلة في الجزيرة السياحية .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  379
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:04 الخميس 8 ديسمبر 2016.