• ×

02:54 , الخميس 22 يونيو 2017

في تبوك.. تنفيذاً لتوجيهات القيادة بتعزيز استعدادات القوات المسلحة

نائب وزير الدفاع يرعى اختتام تمرينيْ "الصداقة 3 وصقر الصحراء 3"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس- تبوك: 
أكد نائب وزير الدفاع الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، أن التمارين المشتركة تأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لجميع القوات المسلحة، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، للحفاظ على مستوى وجاهزية القوات المسلحة.

وقال الأمير "سلمان": "مشاركة الدول الشقيقة والصديقة بشكل مستمر في هذه التمارين، تعكس عمق علاقتها مع المملكة".

جاء ذلك خلال رعاية نائب وزير الدفاع لحفل اختتام تمريني "الصداقة 3، وصقر الصحراء 3" بمشاركة القوات البرية السعودية والقوات البرية الأمريكية، وذلك بميدان نمر "ج" بالمنطقة الشمالية الغربية، بحضور قائد القيادة الوسطى بالجيش الأمريكي الفريق جميس تيري، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة تيموثي ليندر كينج، رئيس بعثة التدريب العسكرية الأمريكية بالمملكة اللواء هرود، قائد القوات البرية الفريق الركن عيد بن عواض الشلوي وقائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن سعد بن عبدالله القرني.

من جهته، قال "القرني" في كلمته التي ألقاها في الحفل: "اختتام هذين التمرينين "الصداقة 3 وصقر الصحراء 3" بالمنطقة الشمالية الغربية يأتي ضمن سلسلة التمارين المشتركة مع الجانب الأمريكي الصديق، وقد بدأ التخطيط لهما منذ ما يقارب العام".

وأضاف: "هذه التمارين تعود بالفائدة على منتسبي القوات البرية لتنمية المهارات القتالية وتحديث المعلومات لمنسوبي القوات المسلحة، منوهاً بدعم ومتابعة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ونائبه".

وأردف "القرني": "القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية وصلت إلى درجة عالية من الجاهزية لتلبية كل ما يطلب منها في أي زمان ومكان من أرجاء مملكتنا الحبيبة".

وأكد اللواء "القرني" أن منتسبي القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية يتمتعون بروح معنوية عالية، وحريصون على أمن واستقرار وطننا الغالي، ومستعدون للتضحية في سبيل ذلك، ويعون تماماً المطلوب منهم في ظل الأحداث المتسارعة والقلاقل والفتن في بعض الدول المجاورة.

وقدم الشكر والتقدير للمشاركين من الجانب الأمريكي الصديق، وقال: "لمسنا منهم كل تعاون واجتهاد خلال مراحل التمرين ابتداء من مرحلة التخطيط والانتشار والتنفيذ".

إلى ذلك، ثمّن قائد القيادة الوسطى للجيش الأمريكي، في كلمته، التعاون القائم بين القوات البرية السعودية والقوات البرية الأمريكية، مشيراً إلى دور هذه التمارين في تعزيز الشراكة بين البلدين الصديقين.

واستمع نائب وزير الدفاع، راعي الحفل، إلى إيجاز لفكرة العملية لقائد قوة الواجب، بعدها شاهد تنفيذ التمرين، وزار مركز التدريب التكتيكي في الميدان، ثم غادر ميدان التمرين مودعاً بالحفاوة والتكريم.

وكان الأمير "سلمان" قد وصل صباح اليوم إلى مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز بتبوك وكان في استقباله قائد القوات البرية الفريق الركن عيد بن عواض الشلوي وقائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن سعد بن عبدالله القرني وقائد القيادة الوسطى للجيش الأمريكي الفريق جميس تيري وكبار قادة وضباط القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  249
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:54 الخميس 22 يونيو 2017.