• ×

11:30 , السبت 10 ديسمبر 2016

جنرال أوكراني: الانفصاليون الذين لن يسلموا أسلحتهم «ستتم تصفيتهم»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
قرب ايزيوم - أ.ف. ب : 
أعلن الجنرال فاسيل (اكرر فاسيل) كروتوف المسؤول الثاني في الاجهزة الاوكرانية الخاصة (الاستخبارات) الذي يقود عملية "مكافحة الارهاب" لمجموعة من الصحافيين في شرق اوكرانيا، ان الانفصاليين الموالين لروسيا الذين لن يلقوا اسلحتهم "ستتم تصفيتهم".

وقال الجنرال كروتوف قائد مركز مكافحة الارهاب التابع لاجهزة الاستخبارات الاوكرانية، "يجب ان نحذرهم: اذا لم يسلموا الاسلحة سنقوم بتصفيتهم".

وقد التقى الجنرال كروتوف الصحافيين على بعد اربعين كلم شمال مدينة سلافيانسك التي وقعت السبت تحت سيطرة مسلحين غير معروفين.

واكد الجنرال ان هؤلاء الرجال غير المعروفي الهوية هم "من القوات الخاصة للاستخبارات العسكرية الروسية الخبيرة في النزاعات". وقال "هذا عدو صعب".

ورفض ان يحدد عدد عناصر هذه القوات الروسية التي تواجه القوات الموالية، لكنه اكد ان "اكثر من 300 وصلوا الى المنطقة وانتشر معظمهم في سلافيانسك".

واعتبر الجنرال الاوكراني ان العملية التي اطلقتها الحكومة الاوكرانية لنزع سلاح الموالين للروس في شرق البلاد واخراجهم من المباني التي يحتلونها في العديد من المدن ستكون صعبة "لان المعتدي يستخدم السكان المدنيين كدروع بشرية".

وتابع "هذا ما يجعل عمليتنا صعبة التطبيق للغاية لاننا لا نريد ايذاء المدنيين".

ورفض الجنرال تحديد عدد العسكريين الاوكرانيين المشاركين في هذه العملية مكتفيا بالقول انها تتم بمشاركة عناصر من الجيش واجهزة المخابرات والشرطة.

وتهدد عمليات التمرد الموالية لروسيا في مدن شرق البلاد التي يقودها إما متظاهرون وإما مجموعات مسلحة غير معروفة الهوية، بتفجير اوكرانيا.

وحذرت روسيا اوكرانيا من استخدام القوة ضد المتمردين.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  171
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:30 السبت 10 ديسمبر 2016.