• ×

11:35 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

أمير جازان يستعرض المشروعات التنموية في محافظة الدرب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- متابعات -  جيزان 15 جمادى الآخرة 1435هـ الموافق 15 ابريل 2014م واس
استعرض صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مع مديري الإدارات الحكومية بمنزل سموه مساء اليوم ، المشروعات التنموية في محافظة الدرب بحضور عدد من المسئولين في المنطقة.
وأكد سموه في بداية اللقاء أن المواطن شريك أساسي في التنمية الوطنية وهو العنصر الأهم فيها ومحور كل الخطط التنموية , ولذلك نعمل دوريًا على مناقشة المشروعات المنفذة في مختلف محافظات المنطقة كافة ليكون المواطن على اطلاع بتلك المشروعات , ولتتاح له الفرصة للمناقشة بكل شفافية ووضوح بحضور المسئولين وأعضاء المجالس المحلية والبلدية في المحافظات.
وقال سموه : دائما أحب لقاء المواطنين والاجتماع بهم , للتنبيه إلى ما يتعرض له وطننا الغالي من حرب خارجية عن طريق الفكر أو المخدرات أو ما شابه ذلك , مستهدفين ديننا وشبابنا , لافتًا النظر إلى أن جنودًا مخلصين من أبنائنا يستشهدون دفاعًا عن الوطن والمواطن , مؤكدًا سموه أن أولئك الجنود نذروا أنفسهم لخدمة الدين والوطن فندعو الله تعالى لهم بالرحمة والمغفرة ولأهليهم ولنا بالصبر والسلوان.
وشدد سمو أمير منطقة جازان على أننا جميعًا كمواطنين مسئولون عن حماية هذا الوطن وحماية مكتسباته والحفاظ على لحمتنا الوطنية التي نفاخر بها بين الأمم والشعوب , وعدم ترك أي فرصة للأعداء لبث سمومهم والعمل لردعهم عن إثارة البلبلة بيننا , مؤكدًا سموه أننا جميعًا في مقدمة الصفوف حماية لمقدساتنا وأمننا ضد أعداء الأمة.
وأضاف سموه : إننا نعمل بشكل متواصل لتحقيق التنمية بمحافظات منطقة جازان كافة , مبرزًا سموه الدور الفاعل للمواطن في المساهمة التنموية والتعاون المثمر مع مختلف الإدارات لتنفيذ المشروعات التي تصب في مجملها لمصلحة الوطن والمواطن.
عقب ذلك تحدث محافظ الدرب غازي بن مالح الشمري عن المحافظة التي تضم ثلاثة مراكز هي الشقيق وعتود وريم ويبلغ عدد سكانها أكثر من " 70 " ألف نسمة , لافتًا النظر إلى ما تحظى به المحافظة ومراكزها وقراها من مشروعات في المجالات الأمنية والتربوية والتعليمية والصحية والبلدية والاجتماعية والاقتصادية والسياحية وما يرتبط بها من خدمات ملموسة كالتوسع في الطرق بين المدن والقرى والاهتمام بقطاع الشباب والاستفادة من المياه المحلاة والطاقة الكهربائية.
وأبرز مشروع المحطة البخارية لتوليد الكهرباء والماء الذي يجري العمل على تنفيذه حاليًا بالمحافظة بقيمة تجاوزت مبلغ 13 مليار ريال كأحد المشروعات الاستراتيجية بمحافظة الدرب.
إثر ذلك شاهد سموه والحضور فيلمًا وثائقيًا عن المشروعات الاجتماعية التي أسهم فيها صندوق محافظة الدرب والتي من أبرزها إنشاء الموقع الالكتروني للمحافظة ودعم الأنشطة الرياضية والطلابية والمركز النهاري لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب دعم مكاتب الدعوة والإرشاد , وطلاب حلقات تحفيظ القرآن الكريم , فضلاً عن العديد من المشروعات الاجتماعية الأخرى.
ثم استعرض رئيس بلدية المحافظة المهندس سلمان بن حسين الفيفي المشروعات البلدية الرئيسية بالمحافظة التي شملت الخدمات البلدية في المحاور والأحياء والقرى سواء المنفذة أو ما هو تحت الترسية ومشروعات الحدائق والمتنزهات ومشروعات الساحات والميادين والملاعب فضلا عن المشروعات الاستثمارية.
وفي ختام اللقاء جرى استعراض عدد من المقترحات المقدمة من قبل الحضور فيما يتعلق بتنفيذ المشروعات التنموية بمحافظة الدرب والسبل الكفيلة بتجاوز المعوقات.
حضر اللقاء وكلاء إمارة منطقة جازان .
// انتهى //
21:35 ت م
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  904
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:35 الإثنين 5 ديسمبر 2016.