• ×

09:09 , الأحد 11 ديسمبر 2016

هيئة التقييس الخليجية تختتم دورة متطلبات التفتيش عن المنشآت الغذائية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس-الرياض 
اختتمت أمس الثلاثاء بالرياض الدورة التدريبية عن متطلبات التفتيش على المنشآت الغذائية التي نظمتها هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأوضح الأمين العام لهيئة التقييس الأستاذ نبيل ملا أن الدورة على مدى يومين هدفت إلى تعريف المشاركين بالمفاهيم الأساسية لعملية التفتيش على المنشآت الغذائية من حيث مبادئ وأنواع التفتيش المختلفة، والخصائص والسمات الشخصية للمفتش الجيد، بالإضافة إلى كفاءة المفتشين ومسئوليات الأطراف المختلفة لعملية التفتيش لغرض تمكين المشاركين من إدراك المعلومات والطرق والإجراءات الصحيحة لعملية التفتيش، وتحديد أهداف وأسباب عملية التفتيش لجميع مرافق ومباني المنشآت.

كما هدفت أيضاً إلى تعريف المشاركين بكيفية تنفيذ عملية التفتيش على المنشآت الغذائية التي تقع في جميع مراحل سلسلة الغذاء بصورة فاعلة، وإجراءات التنفيذ العملي والقانون المقارن مستعرضاً أفضل التجارب في هذا المجال بهدف توفير الحماية للمستهلك وتعزيز قدرات الأجهزة الرقابية على الأسواق والمصانع والمنافذ الجمركية.

وأشار إلى أن الدورة التي قدمها أحد الخبراء الدوليون في مجال نظم إدارة الجودة والبيئة وسلامة الغذاء استهدفت العاملين في الجهات الصحية والرقابية المنوط بها التفتيش على المنشآت الغذائية وكذلك العاملين بتلك المنشآت ،بغية تحسين الإجراءات الصحيحة للتفتيش على المنشآت الغذائية من خلال تحديد أهداف وأسباب وبنود عملية التفتيش لجميع مرافق ومباني المنشأة الغذائية.

يشار إلى أن البرنامج يأتي انطلاقاً من توجه هيئة التقييس الخليجية للإسهام في تطوير الكوادر الوطنية في الدول الأعضاء للوفاء بمتطلبات العمل المهني والتوعية بأهمية التقييس والأنشطة المختلفة ذات العلاقة به والداعمة له بالتعاون مع أجهزة التقييس الوطنية والجهات ذات العلاقة في الدول الأعضاء.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  173
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:09 الأحد 11 ديسمبر 2016.