• ×

05:33 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

أمير عسير يرأس اجتماع مجلس المنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - أبها 
أكد الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة, أهمية تحديد آليات التعامل والتكامل بين مجلس الشورى ومجالس المناطق في المملكة. وبين سموه خلال ترؤسه في قاعة الاجتماعات بالإمارة اليوم، اجتماع مجلس المنطقة في دورته الثانية للعام المالي 1435/ 1436هـ بحضور وفد مجلس الشورى, أن هذا التكامل سيدعم العملية التنموية ويرفع مستوى العمل الإداري في جميع المناطق.

ورحب سموه بأعضاء وفد مجلس الشورى في منطقة عسير، موضحاً أن مجالس المناطق تعاني من تذمر معظم الجهات، وذلك بسبب وجود المركزية الشاملة مما يعيق تحقيقها لكثير من فرص التنمية، وهو الأمر الذي يحتم اتفاق مجالس المناطق ومجلس الشورى لمعالجة هذه الجوانب من خلال الاختصاص واقتراح الحلول المناسبة لها.

وأضاف سموه: "إننا في بلدٍ كفل للمواطن كل سبل العيش الكريم وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -, لا يألو جهداً لتوفير كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الأداء لضمان تحقيق الاستقرار المعيشي لجميع المواطنين.

وعبر رئيس وفد مجلس الشورى الدكتور أحمد بن سعد آل مفرح خلال كلمته التي ألقاها في الاجتماع عن سعادته بلقاء سمو أمير المنطقة رئيس مجلس المنطقة وبقية أعضاء المجلس، مؤملاً الخروج بما يحقق الطموح ويرضي التطلعات خلال هذه اللقاءات.

عقب ذلك استعرض وكيل إمارة منطقة عسير المساعد للشؤون التنموية أحمد القحطاني, ورقة عمل أمانة مجلس المنطقة، بين خلالها أهم النقاط التي يتطلع إليها المجلس من مجلس الشورى وهي رفع مستوى التواصل من خلال تفعيل الزيارات لفرق عمل من أعضاء مجلس الشورى لمختلف مناطق المملكة، والالتقاء بمجالسها ضمن برنامج زمني محدد يعد له من الطرفين بجدول أعمال محدد وبمواضيع محددة، وتفعيل دور الإدارة المعنية بالمتابعة لشؤون العلاقة بين مجلس الشورى ومجالس المناطق ودعوة ممثلين من مجالس المناطق للمشاركة مع اللجان الداخلية لمجلس الشورى لمناقشة ما يخص الأنظمة والتشريعات الجديدة أو تحديث القديم منها وإطلاعهم على المعوقات والإيجابيات بصورة أكبر وأفضل, بالإضافة إلى النظر في إمكانية دراسة أسلوب وطريقة إعداد ميزانية الدولة وقطاعاتها المرتكزة على القطاع المناطقي وفق المزايا النسبية لكل منطقة مع مراعاة عوامل الطبيعة والسكان لبعض المناطق ومنها منطقة عسير وبحث مناقشة التوزيع الاقتصادي والاستراتيجي للتنمية المستدامة التي تحقق للاقتصاد الوطني والاستفادة من الموارد المتاحة لكل منطقة .

وأفاد القحطاني أن مجلس المنطقة يتطلع إلى دعم مجلس الشورى لبعض المشروعات الإستراتيجية بالمنطقة في دراساته, والعمل على دعم إقرارها واعتمادها من الجهات العليا.

وفي ختام الاجتماع ناقش المجلس ورقة العمل المقدمة من وفد مجلس الشورى.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  255
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:33 الإثنين 5 ديسمبر 2016.