• ×

10:22 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

خادم الحرمين الشريفين يشكر «سابك» لمكانتها العالمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - الرياض 
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله شكره وتقديره للشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» إثر تلقيها الإشادة والتقدير من المنظمة الدولية للشفافية نظير الجهود التي بذلتها في ميدان الشفافية وإجراءات مكافحة الفساد.

وقال الملك المفدى في برقية جوابية تلقاها صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك»: نشكركم والعاملين في الشركة على ما تقومون به من جهود وما تحقق من إنجاز.
وأعرب سمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان عن اعتزازه وفخره وكافة منسوبي سابك بتلك الثقة الغالية رافعاً أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله جميعاً.
وقال سموه: إن الدعم الكبير والرعاية السديدة التي تجدها سابك من القيادة الرشيدة كان لهما أبلغ الأثر في تحقيق أهدافها واستراتيجياتها.
وأضاف: لقد حمل خطاب خادم الحرمين الشريفين تقديره لتبوء شركة سابك مكانة متقدمة عالمياً في مجال الشفافية والإدارة والحوكمة، إذ يعزز هذا التصنيف المقدم من منظمة الشفافية الدولية سمعة الشركة ومكانتها المتنامية عالمياً، حيث تبدي التزاماً قوياً تجاه قضايا الإفصاح والشفافية.
يذكر أن التصنيف الصادر مؤخراً عن المنظمة الدولية للشفافية وضع حوالي 100 شركة عالمية من الاقتصادات الصاعدة تحت مجهر التقويم والتصنيف من حيث ممارساتها في إعداد التقارير، حيث إن سابك صنفت في المركز الحادي عشر عالمياً والأول على مستوى الشركات في الشرق الأوسط، علاوة على أنها حلت في المركز الثالث مكرر ضمن فئتي الإبلاغ عن برامج مكافحة الفساد والشفافية التنظيمية. وتعد منظمة الشفافية الدولية إحدى المنظمات غير الحكومية المعنية بمكافحة الفساد وتحظى باحترام عالمي كبير وتتمتع بالحياد والمصداقية القوية، وهي في ذلك تتبع ثلاثة معايير أساسية، في مقدمتها أن تتمتع الشركات ببرامج واضحة لمكافحة الفساد، وأن تكون لديها هياكل تنظيمية قوية، ومن ثم الإبلاغ عن العوائد والتحويلات المالية والقيم المتبعة في الدول التي تعمل فيها الشركات.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  222
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:22 الجمعة 9 ديسمبر 2016.