• ×

03:32 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

انطلاق فعاليات أسبوع العلوم والتقنية 2014م

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - الرياض 
تحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية تنطلق الأحد القادم فعاليات أسبوع العلوم والتقنية 2014م الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية ، وذلك في قاعة السيف بكورنيش الخبر.

ويهدف الأسبوع إلى عرض العديد من القضايا العلمية والمنتجات التقنية التي تنفذها المدينة في مراكزها البحثية بشكل يساعد الزوار والحضور على اكتساب تصور عام عن المجالات والقضايا العلمية وأساسياتها ، فضلاً عن تنمية مهارات التفكير والبحث العلمي لديهم , من خلال التجارب التفاعلية.

ويتضمن المعرض أكثر من 30 جناحًا تقدم العديد من العروض والتجارب الحية , حيث يمكن للزائر مشاهدة العديد من التجارب العلمية أمامه مباشرة في عدد من المجالات والتخصصات العلمية ، مثل الروبوتات الآلية ومنتجات تعمل على الطاقة الشمسية ، ومنتجات الورشة الزجاجية, إضافة لعروض القبة الفلكية.

وتسعى المدينة من خلال هذا الأسبوع، لنشر مبادئ العلوم والتقنية الذي يعدّ أحد أهداف السياسية الوطنيّة للعلوم والتقنية في المملكة، وإخراجها من مفهوم المراكز العلمية والمختبرات البحثية، إلى المفهوم المعرفي البسيط في قراءته، والسهل في تناوله ، ليتمكن الجميع بمختلف أعمارهم الاستفادة منها، كون معظم أدوات هذه التقنيات تدخل في شتى مناحي الحياة.

وحددت اللجنة المنظمة للمعرض فترة زيارة المعرض على مدى خمسة أيام لفترتين صباحية ومسائية ، حيث ستكون الفترة الصباحية مخصصة لطلاب المدارس والجامعات من الساعة 8 صباحًا إلى 12 ظهرًا، أما الفترة المسائية من الساعة 4 عصرًا إلى 8 مساءً, وهي متاحة للجميع للحضور والتعرف على فعاليات الأسبوع العلمي ومشاهدة معروضات الأجنحة المشاركة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  185
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:32 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.