• ×

02:37 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

ارتفاع حصيلة ضحايا العبارة الكورية الغارقة إلى 64 قتيلا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سيول : (د ب ا) 
ذكرت وسائل إعلام وطنية أن حصيلة قتلى حادث غرق عبارة في كوريا الجنوبية ارتفعت إلى 64 قتيلا صباح اليوم وسط تلاشي آمال العثور على أي من الركاب المفقودين على قيد الحياة.

ولا يزال 238 شخصا في عداد المفقودين، ولم يعثر على أي شخص على قيد الحياة منذ أن تم انقاذ 174 شخصا من العبارة الغارقة "سيول" قبالة جزيرة جيندو بجنوب غرب البلاد يوم الاربعاء الماضي حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".وذكرت الوكالة أن فرق الانقاذ عملت طوال الليل بمساعدة مركبات تعمل عن بعد دخلت إلى العبارة. و من المقرر أن تستأنف السلطات عمليات البحث من خلال تعبئة 212 قاربا و32 سفينة بحرية و34 طائرة و556 من عمال الانقاذ المدنيين والعسكريين ومن بينهم غواصون.

وكان على متن السفينة البالغ وزنها 6825 طنا، 476 راكبا وأفراد الطاقم، بينهم 320 طالبا و15 معلما من مدرسة دانون الثانية في انسان، بالقرب من سول، عندما بدأت في الغرق أثناء رحلتها من انشون إلى جزيرة جيجو بجنوب البلاد
رئيسة كوريا الجنوبية : ما فعله طاقم العبارة المنكوبة "جريمة"

اعتبرت رئيسة كوريا الجنوبية بارك غوين هيي اليوم ان ما فعله قبطان وبعض افراد طاقم العبارة التي غرقت الاسبوع الماضي وعلى متنها مئات الركاب هو "بمثابة جريمة". وقالت الرئيسة خلال اجتماع ضم كبار المسؤولين السياسيين ان "افعال القبطان وبعض افراد الطاقم هي غير مفهومة بتاتا وغير مقبولة اطلاقا وبمثابة جريمة". واضافت "ليس فقط قلبي الذي انفطر وصدم وامتلأ بالغضب، وانما قلوب كل الكوريين الجنوبيين".واكدت الرئيسة ان لي جون-سيوك قبطان العبارة عمد ومن دون اي مبرر الى تأخير عملية اجلاء الركاب بينما كانت السفينة قد بدأت تغرق، ثم "تركهم" ونجا بنفسه. وتواجه السلطات غضب واستياء الاهالي الذين ينتقدونها بشدة ويتهمونها بالاهمال واللامبالاة. واعتقل قبطان السفينة واثنان من افراد الطاقم السبت بتهمة الاهمال وعدم ضمان سلامة الركاب في انتهاك للقانون البحري.وغرقت العبارة الكورية الجنوبية الخميس وعلى متنها 476 شخصا ينهم 352 تلميذا في المرحلة الثانوية كانوا في رحلة مدرسية. وتأكدت حتى الساعة نجاة 174 شخصا ووفاة 49 آخرين، فيما لا يزال 253 شخصا في عداد المفقودين، معظمهم أحداث.

واثر الحادث الذي نجم على ما يبدو عن اصطدام العبارة بصخرة، تلقى الركاب اوامر بالبقاء في مقاعدهم لاكثر من اربعين دقيقة، وحين بدأت العبارة تجنح كان قد فات الاوان ولم يعد بوسع الركاب الزحف للخروج من الممرات التي سرعان ما غمرتها المياه
image

image


image

image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  213
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:37 الجمعة 9 ديسمبر 2016.