• ×

01:23 , الأحد 11 ديسمبر 2016

ضبط عمالة وافدة تحضر وجبات غذائية في دورات المياه بالجبيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه 
ضبطت بلدية محافظة الجبيل مؤخرا، عمالة وافدة تقوم بتجهيز وجبات غذائية في مكان مهجور يقع في مخطط غرب المزارع، بشكل مخالف للمواصفات الصحية وبأدوات ملوثة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف الدويش في تصريح صحافي، أن فريق صحي من بلدية الجبيل لاحظ وجود تسرب مياه الصرف الصحي خارج المبنى السكني، الذي يقع في حي الضباب، وبعد دخول اللجنة اتضح أنه عبارة عن مبنى سكني للعمالة يضم 3 مستودعات ومطعم غير نظامي، ورصدت ملاحظات عدة أهمها: أنه يحتوي على العديد من المواد الغذائية الغير صالحه للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى عدم وضوح تواريخ الصلاحية، ومخالف لشروط التعبئة والنقل والتخزين وسوء حفظ المواد الغذائية وسوء نقلها.

كما أن المبنى السكني يستخدم كسكن للعاملين بالمطعم. ويتم إعداد وتجهيز الوجبات الغذائية داخل مقر سكنهم ومن ثم نقلها وتوزيعها على الشركات الخارجية التي تعمل في المحافظة.

وأضاف الدويش أنه تم ضبط ثمانية من العمالة في الموقع لا يحملون شهادات صحية، فيما تم ضبط بعض العمالة المخالفة لنظام الإقامة، علماً بأنه يوجد بعض العمالة ليسوا على كفالة صاحب المطعم المخالف كما تم ضبط 192 كيلو جرام من الأسماك الغير صالحه للاستهلاك، وكذلك ضبط 80 دجاجة مجهولة المصدر، يتم تحضيرها وتقطيعها في دورات المياه، إضافة إلى العثور على 800 وجبه محضرة مسبقا، ووجود مواد منتهية الصلاحية وفي عبوات بعضها توجد بداخلها حشرات، ويوجد بعض القوارض بالمطبخ وكذلك سوء في التخزين ومخالفة الاشتراطات الصحية بذلك ومتهالك في مستوى النظافة .

وأفاد أنه تم إغلاق المطعم والمستودعات التابعة لها كما تم تطبيق أقصى العقوبات والغرامات المنصوص عليها وفق اللوائح والأنظمة البلدية وتحديد الغرامة المالية بمبلغ وقدره 17 ألف ريال، فيما تم إتلاف جميع المواد الغذائية وكذلك الأسماك واللحوم والدجاج التي تم ضبطها وعمل محاضر بها، وأُخذ عينات لتحليلها في مختبرات الجبيل.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  195
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:23 الأحد 11 ديسمبر 2016.