• ×

09:38 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

سيول : كوريا الشمالية قد تكون تحضر لتجربة نووية جديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سيول : (أ ف ب) 

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية الثلاثاء ان كوريا الشمالية قد تكون تحضر لاجراء تجربتها النووية الرابعة، مشيرة الى انها خلصت الى هذه النتيجة بعدما رصدت تزايدا ملحوظا في النشاط في موقع التجارب النووية الرئيسي في الشمال.

وقال المتحدث باسم الوزارة كيم مين-سيوك للصحافيين ان "جيشنا يرصد حاليا الكثير من النشاط داخل وحول موقع بونغيي-ري للتجارب النووية" في كوريا الشمالية. واضاف "نعتقد ان الشمال قد يجري تجربة نووية مفاجئة او يتظاهر بإجراء تجربة نووية"، مشيرا الى ان رئاسة الاركان الكورية الجنوبية جهزت فريقا خاصا في حال اجرت كوريا الشمالية تفجيرا تحت الارض.

ويأتي هذا الاعلان قبيل ايام من الزيارة المرتقبة للرئيس الاميركي باراك اوباما الى كوريا الجنوبية. ويصل اوباما الى سيول الجمعة في زيارة تستمر 48 ساعة وتندرج في اطار جولة آسيوية. وبحسب الصحافة الكورية الجنوبية فان بيونغ يانغ قد تلجأ الى عمل استفزازي خلال هذه الزيارة. وشدد المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية على ان البرنامج النووي الكوري الشمالي بلغ مرحلة تتيح له اجراء تجربة نووية "متى اراد ذلك"، حالما يصدر القرار بذلك من النظام الستاليني في بيونغ يانغ.

وحتى اليوم اجرت كوريا الشمالية ثلاث تجارب نووية: في تشرين الاول/اكتوبر 2006 وايار/مايو 2009 وشباط/فبراير 2013، وهي تجارب تحظرها الامم المتحدة التي عمدت عقب كل واحدة منها الى تشديد عقوباتها على بيونغ يانغ.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  181
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:38 الإثنين 5 ديسمبر 2016.