• ×

03:16 , السبت 3 ديسمبر 2016

"هدف": مكافأة التوطين تصل لـ 10 ملايين للمنشأة الواحدة والصرف خلال 5 أيام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه 
أوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم آل معيقل، أن برنامج "مكافأة أجورالتوطين" الذي يقدم مكافآت للمنشآت التي تزيد فيها نسب التوطين، يعد مشاركة من الدولة في تحفيز منشآت القطاع الخاص لزيادة التوطين، بهدف دعم الاستقرار الوظيفي للسعوديين.

وحول آلية صرف الدعم للمنشآت المستفيدة من البرنامج، أوضح آل المعيقل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم للإعلان عن إطلاق البرنامج بالتزامن الحملة الوطنية "لأنك تقدر"، أن الدعم يصرف آلياً بعد زيارة المنشأة للصندوق مرة واحدة وتسجيل بياناتها، ومن ثم المتابعة إلكترونياً،على أن يجري التحديث كل 6 أشهر.

تابع آل معيقل، بأن المنشآت الواقعة في النطاق الأحمر مستثناة من الاستفادة من البرنامج، ولا تحتاج المنشآت المستفيدة لانتظار أمر الصرف بعد تزويد الصندوق بالفواتير والإشعارات اللازمة لإثبات الزيادة، حيث تصرف المكافأة خلال 5 أيام من تسجيل المنشأة في البرنامج.

وأوضح رئيس عام صندوق تنمية الموارد البشرية، أن نسبة الدعم تصل لـ5%، بالإضافة لاحتساب قيمة 15 ألف ريال كحد أعلى للرواتب التي تزيد عن تلك القيمة، مبيناً أن الحد الأعلى للمكافأة يصل لـ 10 ملايين ريال للمنشأة الواحدة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  172
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:16 السبت 3 ديسمبر 2016.