• ×

11:35 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

مستشفى قوى الأمن يحتفي بالأطفال المصابين بالبهاق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس-الرياض 
نظمت مجموعة أصدقاء أطفال البهاق التطوعية بالتعاون مع إدارة العلاقات والإعلام في مستشفى قوى الأمن بالرياض، يوم أمس الأول، الملتقى التوعوي لأصدقاء البهاق، في قاعة الأمير أحمد بن عبدالعزيز بالمستشفى، تحت رعاية المشرف العام على الخدمات الطبية بوزارة الداخلية الدكتور أحمد العيسى، وحضور مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن الدكتور سليمان السحيمي.

وأقيم حفل بهذه المناسبة ألقت خلاله رئيسة مجموعة أصدقاء أطفال البهاق هيفاء السهلي كلمة أشارت فيها إلى أن إطلاق مبادرة أصدقاء أطفال البهاق التطوعية جاء نتيجة ما يعانيه هؤلاء الأطفال من هذا المرض ومن نظرة بعض أفراد المجتمع لهم.

وأوضحت أن المجموعة تهدف لنشر التوعية عن مرض البهاق وتعزيز النظرة المجتمعية تجاهه من خلال الحملات التوعوية والملتقيات السنوية التي تستهدف جميع أفراد المجتمع خاصة الأطفال المصابين به.

وألقى الدكتور أحمد العيسى كلمة تناول فيها تعريف البهاق، مبينًا أنه مرض جلدي يتسبب في إحداث بقع بيضاء بالجلد ولم يعرف سبب ذلك حتى اليوم.

وأفاد العيسى أن هذا المرض يسبب صدمة لأسرة المصاب فضلا عن الطفل نفسه الذي يجعله المرض يعاني من الاكتئاب ورفض التواصل مع المجتمع مما يؤثر على الوالدين والأسرة بأكملها.

من جانبه، قدم الطبيب النفسي الدكتور طارق الحبيب عددًا من النقاط المهمة حول كيفية معالجة الأبعاد النفسية لمريض البهاق، وسبل التعايش مع المرض.

وشملت فقرات الحفل تكريم الأطفال المصابين بمرض البهاق وعدد من المشاركين في الحفل.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  181
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:35 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.