• ×

04:57 , الأحد 4 ديسمبر 2016

خبراء في معرض صالون المجوهرات:

السعودية تستحوذ على 7% من تجارة الألماس في العالم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لرياض: واس 

كشف خبراء في معرض صالون المجوهرات الدولي في الرياض عن استحواذ السوق السعودي على 7% من حجم تجارة الألماس على مستوى العالم، مستبعدين في الوقت نفسه القبول بالذهب عيار 14 و16 بالمملكة وذلك لعدم القناعة بجودته وربما اعتبرته الأسر من الاكسسورات .

وقال الخبير مروان حداد : إن معرض صالون المجوهرات أصبح منصة عرض بارزة على صعيد الشرق الأوسط ، مشيرا إلى أن السوق السعودي يستحوذ على نسبة 7% من حجم تجارة الألماس على مستوى العالم وذلك بفضل القدرة الشرائية المرتفعة به ,وتوقع أن يسجل الذهب ارتفاعا ملموسا في الأسعار في الفترة القليلة المقبلة بعد أن تراجع سعر الأونصة إلى 1300 دولار مقابل 1800 دولار قبل عام .

من جهته طالب الخبير محمد عبد الواحد الكوهجي الجهات المعنية بضرورة إبداء المزيد من المرونة تجاه الاستثمار في قطاع المجوهرات من اجل استقطاب المزيد من الخبرات العالمية في هذا المجال، مشيرا إلى أن السوق السعودي يعج بالفرص الاستثمارية في ظل استضافته أكثر من 8 ملايين زائر في الحج والعمرة , واستبعد قبول العملاء في المملكة بالذهب من عيار 14 و16 وذلك لعدم القناعة به، مشيرا إلى أن اقل عيار يمكن القبول به هو 18.

وأشار إلى أن الأوروبيات في المقابل يقبلن بالذهب من عيار 9 فقط وذلك لاختلاف قيمة الذهب عند المرأة العربية عن الأوروبية , مبينا أن الكثير من المستثمرين في قطاع الذهب اتجهوا مؤخرا إلى مجال الألماس في ظل تقارب الأسعار ، لكنه عاد ليشير إلى أن هبوط سعر الذهب بنسبة 25% على الأقل خلال العام الأخير يصب في مصلحة المشترين والبائعين على السواء . وتوقع زيادة في المبيعات خلال موسم الإجازة بنسبة 20% لتزامن ذلك مع رمضان والأفراح وعيد الفطر .

من جهتها أعربت المشرفة على المعرض هيا السنيدى عن سعادتها البالغة بتنظيم المعرض وحجم الإقبال الكبير في اليومين الأولين منه , مرحبة بالزوار في اليوم الأخير من فعاليات المعرض اليوم في فندق الفيصلية بالرياض ، قبل أن ينتقل في29 من الشهر الجاري إلى مدينة جدة ولمدة 4 أيام .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  222
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:57 الأحد 4 ديسمبر 2016.