• ×

01:17 , السبت 3 ديسمبر 2016

تعليم الباحة يدرب معلمي حملة التوعية ومحو الأمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - الباحة 
عقدت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الباحة ممثلة في إدارة تعليم الكبار ، اليوم ورشة عمل تدريبية لمعلمي حملة التوعية ومحو الأمية البالغ عددهم 14 معلماً وممثلي الجهات الحكومية بالمنطقة المشاركين في الحملة ، وذلك بمقر قاعة الاجتماعات في بيت الطالب بمدينة الباحة.

وتناول المشرف العام على تعليم الكبار بوزارة التربية والتعليم سعود البدر في بداية الورشة كيفية التعامل مع الدارسين الكبار ، مؤكداً أهمية معرفة الظواهر الديمغرافية للدارسين ونفسياتهم والرفع من قدارتهم المعرفية , وكذا تفعيل موقع للحملة عبر الشبكة العنكبوتية ، مستعرضاً أبرز البرامج المصاحبة للحملة التي تستمر لمدة شهرين.

من جانبه تناول مشرف تعليم الكبار بإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية عبدالله العمري مهارات التعامل مع الفئة المستهدفة وتعليمهم بداية من تعلم أساليب ومفاهيم الحياة , وكذا أهمية تبادل الخبرات فيما بين معلمي الحملة وتضافر الجهود من خلال العمل كفريق واحد لإنجاح الحملة , إلى جانب توثيق أعمال الحملة وعرض الأفكار والبرامج لتفعيل التواصل فيما بين المعلمين والدارسين.

وفي ختام الورشة قدم مدير إدارة تعليم الكبار بإدارة التربية والتعليم بمنطقة الباحة شرف الزهراني نماذج مصورة عن الحملات السابقة التي نفذتها الإدارة ومواقع الحملة لهذا العام , بعدها أجريت قرعة لاختيار المعلمين مواقع ومراكز الحملة.

يذكر أن الحملة التي ستقام في 16 مركزاً بقطاعي دوس وبني عدوان تستهدف أكثر من 300 دارس ، يقدم لهم من خلالها العديد من البرامج التعليمية , والتثقيفية , والصحية , والتوعوية , والدينية , والطبية , والاجتماعية , والبيطرية والترويحية.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  267
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:17 السبت 3 ديسمبر 2016.