• ×

03:16 , السبت 3 ديسمبر 2016

ديربي أوروبا "مدريدي"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز 
تأهل أتلتيكو مدريدالاسباني لملاقاة مواطنه وجاره ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، بعد فوزه اليوم الأربعاء على مضيفه تشيلسي الإنجليزي 3/1 في إياب الدور قبل النهائي باستاد ستامفورد بريدج.

وعوض أتلتيكو مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل على ملعبه دون أهداف ، ليتأهل إلى نهائي البطولة الأعرق قاريا للمرة الثانية في تاريخه ، والأولى منذ 40 عاما عندما خسر اللقب أمام بايرن ميونيخ الألماني عام 1974 . وسيعيد الفريقان بذلك ذكرى النهائي الأول بين فريقين أسبانيين ، عندما تغلب ريال مدريد بثلاثية نظيفة على بلنسية عام 2000 بملعب حديقة الأمراء في باريس.

في المقابل ، لازمت لعنة الخروج من قبل النهائي المدرب البرتغالي القدير جوزيه مورينيو ، الذي فشل للعام الرابع على التوالي في الظفر بلقبه الثالث في البطولة ، بعد أن خرج من نفس الدور لثلاثة مواسم متتالية مع ريال مدريد فريقه حتى صيف العام الماضي. بدأ تشيلسي بالتسجيل عن طريق مهاجمه الأسباني فيرناندو توريس في الدقيقة 36 ، وتعادل مواطنه أدريان لوبيز في الدقيقة 44 ، قبل أن يضيف الزوار هدفين في الشوط الثاني عن طريق الهداف البرازيلي الأسباني دييجو كوستا من ضربة جزاء في الدقيقة 59 ، وصانع الألعاب التركي أردا توران في الدقيقة 72 .

ولم يعان أتليتكو مدريد في مباراة اليوم من غياب أي لاعب بسبب الإصابة، بعد تعافي جناح الفريق أردا توران ، أما تشيلسي فعاني من تعدد حالات الغياب بين صفوفه. وغاب الحارس التشيكي بيتر تشيك عن صفوف تشيلسي لإصابته بخلع في الكتف وحل المخضرم مارك شفارتزر محله من جديد بعدما تولى حراسة مرمى النادي اللندني في مباراة الذهاب أيضا. بينما يعاني جون تيري من إصابة في القدم. وفي خط الوسط ، افتقد تشيلسي جهود فرانك لامبارد وجون أوبي مايكل للإيقاف. فيما تحظر اللوائح الاستعانة بنيمانيا فيديتش أو محمد صلاح لمشاركتهما مع فرق أخرى خلال الموسم نفسه.

image

image

image

image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  299
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:16 السبت 3 ديسمبر 2016.