• ×

06:27 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

هيئة الإغاثة تنفذ مشاريع جديدة لتوفير مياه الشرب والري بشمال الصومال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - جدة 
نفذت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي عدداً من المشاريع الجديدة لتوفير مياه الشرب والري في بعض المناطق المتأثرة بموجة من القحط والجفاف والتصحر في شمال الصومال .

وقد تركت هذه المشاريع أثراً بالغاً في نفوس المسؤولين هناك والمستفيدين الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم للهيئة وللشعب السعودي الكريم على دعمه المعنوي والمادي المتواصل لهذا الصرح الإنساني الكبير حتى يقوم بدوره على الوجه الأكمل.

وأوضح الأمين العام المكلف للهيئة إحسان طيب أن المشاريع التي نفذتها الهيئة مؤخراً في شمال الصومال تمثلت في حفر (5) آبار ارتوازية مزودة بجميع احتياجاتها من مضخات وخزانات ومولدات كهربائية بجانب حفرها (48) بئراً سطحية مع بناء سد أرضي ترابي في قرية بلي خير وسد آخر في منطقة بلي عيسى وذلك لتخزين مياه الأمطار.

وأفاد أن الهيئة وزعت على بعض الأسر (50) فلتراً رملياً لتنقية المياه وشرعت أيضاً في بناء ست خزانات أرضية في العديد من القرى المتناثرة والمأهولة بآلاف السكان , مؤكداً أن الهيئة ومراعاةً للظروف القاسية والصعبة التي يمر بها الشعب الصومالي ستقوم بحفر المزيد من الآبار لتوفير المياة النقية للشرب ودرءًا لانتشار العديد من الأمراض المستعصية مثل البلهارسيا والتايفود والملاريا بسبب المياة الملوثة , كما أن هذه الآبار ستساعد كثيراً في زيادة الرقعة الزراعية لإنتاج الكثير من المحاصيل.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  198
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:27 الجمعة 9 ديسمبر 2016.